المصدر الأول لاخبار اليمن

آخر تطورات معركة مأرب.. قوات صنعاء تقترب أكثر من المدينة وصافر

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفادت مصادر قبلية في مدينة مأرب، أن قوات صنعاء، تقدمت اليوم الثلاثاء، كثيراً من مدينة مأرب مع اشتداد المعارك، جنوب مدينة مأرب.

أخر الأنباء الواردة من مأرب، تُبين أن العد التنازلي لحسم معركة مأرب أخر قلاع قوات التحالف في المحافظات الشمالية قد بدأ بشكل فعلي على الأرض.

الطريق سالكة للشرق 

 

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات صنعاء خاضت خلال الساعات الماضية، مواجهات شرسة ضد قوات التحالف وأدواتها تمكنت من خلالها التقدم باتجاه مناطق جديدة تابعة لقوات التحالف في منطقة “الفليحة” جنوب شرق مدينة مأرب، التي تدور فيها مواجهات عنيفة، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وبحسب المصادر القبلية في محافظة مأرب، فقد أسفرت المعارك في “الفليحة”، عن سقوط عشرات القتلى في صفوف الطرفين، خاصة في صفوف قوات التحالف التي فقدت 3 من قادتها العسكريين وهم القيادي “محمد بن حمد محمد بن صالح العرادة”، و”عبدالله بن عوض بن فرج بن عقار” و”عبدالقادر علي محمد شريفة الضيفلي”.

دماء تسيل بالوادي

وعلى صعيد المواجهات في أول مديرية مدينة مأرب فقد –أكدت المصادر- أن قوات صنعاء تواصل تقدمها في الصحراء الفاصلة بين مديرية الوادي الكبير وشرق جبال “البلق الشرقي”.

وأكدت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت من التصدي لمحاولات قوات التحالف استرجاع المناطق التي خسرتها مؤخراً في الصحراء الفاصلة بين جبال “البلق الشرقي” وصحراء وادي عبيدة.

ووفقاً للمصادر، فأن معارك طاحنة تدور حالياً بين الطرفين، في منطقة “شقة مي” وعروق مي” وجنوب جبال “البلق الأوسط”.

بينما تفيد الأنباء الواردة من مأرب، أن المعارك الشرسة تجددت في مناطق “قرون البور” و”اللجمة”، بعد أن تمكنت قوات صنعاء من طرد مسلحي محور بيحان التابع لقوات التحالف بقيادة “مفرح بحيبح” منها، والتقدم باتجاه منطقة “العكد” التي تشهد معارك وصفتها المصادر بـ”العنيفة”.

قد يعجبك ايضا