المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تعيد تسمية شارع سفارة السعودية باسم خاشقجي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أقر مجلس مدينة واشنطن مشروع قانون لإعادة تسمية شارع سفارة السعودية في الولايات المتحدة بشارع جمال خاشقجي الصحفي المعارض الذي قتله النظام مطلع تشرين أول/أكتوبر 2018.

وقال موقع” ياهو نيوز” إن الخطوة تمثل توبيخا واضحا للسعودية، والفكرة من ذلك هو الاستمرار بتذكير العالم بالجريمة الوحشية لمقتل خاشقجي على يد فريق من القتلة السعوديين أرسلهم ولي العهد محمد بن سلمان.

وأضاف الموقع “سيكون اسم –شارع جمال خاشقجي- بمثابة عار وإحراج للدبلوماسيين السعوديين، وكل من يزورهم، وسيكون بمثابة تذكير يومي للسفارة والحكومة السعودية بأن جمال خاشقجي وإرثه باقٍ حتى بعد موته”.

وقتل خاشقجي بوحشية داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر 2018 على يد فريق من القتلة السعوديين خلصت أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى أن محمد بن سلمان هو من أصدر الأمر بذلك.

والفكرة وراء مشروع القانون، الذي تم تمريره بالإجماع هي تذكير العالم بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون في جميع أنحاء العالم، وأن الصحافة الحرة “أساسية لديمقراطيتنا”، وفقا لراعيته الرئيسية عضو المجلس بروك بينتو.

لكن الدافع الرئيسي الآخر، كما قال المؤيدون، هو أن إعادة تسمية المبنى أمام السفارة “طريق جمال خاشقجي” سوف يؤدي إلى عار وإحراج الدبلوماسيين السعوديين بشكل دائم – وجميع الذين يزورونهم – لاغتيال أمرت به الحكومة ولا يزال مهندسوه يمرون دون عقاب.

قد يعجبك ايضا