المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحضر لحملة النظافة المجتمعية ١٢/١٢ وتدعو أبناء العاصمة للمشاركة الواسعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد اليوم، التحضيرات لتنفيذ حملة النظافة المجتمعية ١٢/١٢ في كافة المديريات تحت شعار” النظافة سلوك إيماني وسلوك اجتماعي”.

 

وفي الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الوكلاء ومدراء المكاتب والمديريات، دعا أمين العاصمة جميع المواطنين والأطر الاجتماعية والمبادرات إلى المشاركة الواسعة في حملة النظافة المجتمعية.

 

وأكد أهمية تعزيز المبادرات المجتمعية للاهتمام بالنظافة في كافة الشوارع، وترسيخها كسلوك حضاري، وتضافر الجهود ومضاعفتها للحفاظ على النظافة وتحسين المظهر الجمالي والبيئي.

 

وحث عباد مدراء المديريات بالتنسيق مع عقال الحارات ومناطق النظافة لمراقبة ومتابعة أعمال النظافة ومدى الالتزام بتنظيف الشوارع والأحياء وحل الإشكاليات التي تواجه العمال والتعاون معهم من خلال الزام المواطنين برمي المخلفات  في أماكنها المحددة.

 

واشار إلى أن الأمانة سترفد مشروع النظافة بمائة معدة مختلفة لتغطية العجز في عدد من المديريات وبما يسهم في تحسين مستوى أداء النظافة ورفع المخلفات أولا بأول.

 

وحث أمين العاصمة مكتب الزراعة على الاهتمام بالتشجير وتوسعة المساحات الخضراء، داعيا إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

 

بدوره استعرض مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي، برنامج حملة النظافة المجتمعية وآلية التنفيذ والمتابعة، مشيراً إلى تحديد ستة مواقع لتدشين الحملة واستمرارها بكافة الشوارع والأحياء والأسواق.

 

ودعا إلى الحشد ورفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع بضرورة الحفاظ على النظافة والتنسيق مع مكتب الأشغال لإزالة المخالفات والعشوائيات في بعض الأسواق والمراكز التجارية.

 

من جانبه حث رئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي على تنسيق الجهود، وحشد الطاقات، لإنجاح حملة النظافة وخلق توعية شاملة بأهمية النظافة على مستوى الفرد والمجتمع.

 

وتخللت الاجتماع مداخلات من وكلاء الأمانة والمكاتب المعنية، أكدت أهمية تفعيل البرامج الثقافية والتوعوية في أوساط طلاب المدارس ومشاركة خطباء المساجد لرفع مستوى الوعي البيئي لدى الجميع وتعزيز السلوكيات المشجعة على تنظيف الشوارع والأحياء والأماكن العامة.

قد يعجبك ايضا