المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تعلن الحرب على جماعة “التبليغ والدعوة”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

طلبت السلطات السعودية من خطباء المساجد تحذير المواطنين من جماعة الأحباب ” جماعة الدعوة” ضمن سلسلة من التوجيهات السابقة للتحذير من الجماعات والأحزاب المتطرفة كجماعة “الإخوان” و”السرورية” وهي جماعة تخلط بين الوهابية ومبادئ جماعة الاخوان.

وقال المفتي العام للسعودية، عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أمس الجمعة، في بيان نشرته الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء على موقع “تويتر”، إن جماعة التبليغ والدعوة “هم أناس سلكوا مسلك التصوف في كثير من أحوالهم، ويهتمون بالأذكار”. حسب قول المفتي السعودي.

وأضاف أن هذه الجماعة “توشك أن تكون مرجعيتها وثنية”، مؤكدا على حرمة المشاركة معهم حتى يلتزموا بـ”الكتاب والسنة”. على حد تعبيره.

وأوضح مفتي السعودية أن أفراد هذه الجماعة منزوون ومتقوقعون على أنفسهم “لا يصحبهم إلا من كان على مثل طريقتهم”، يتبعون فكرة “الخلود إلى الأرض” وسلوكيات “تصوفية ليست لها صلة بالعلم النافع”. حسب قوله.

وفي وقت سابق، دعا وزير الشؤون الإسلامية في السعودية، عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خطباء المساجد  بتخصيص  خطبة الجمعة “للتحذير من جماعة التبليغ والدعوة وبيان ضلالها وانحرافها، وخطرها”.

قد يعجبك ايضا