المصدر الأول لاخبار اليمن

بن زايد يقبل دعوة رئيس وزراء الكيان الصهيوني لزيارة الأراضي المحتلة

أبو ظبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

قبل ولي عهد أبوظبي، الشيخ “محمد بن زايد” دعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” لزيارة الأراضي المحتلة، وفقا لما أعلن عنه مكتب الأخير، مساء أمس الاثنين.

 

وذكر مكتب “بينيت” أنه غادر الإمارات التي كان يزورها ،يومي الأحد والاثنين، حيث وجه دعوة إلى “بن زايد” لزيارة فلسطين المحتلة، مضيفا أن ولي عهد أبوظبي وافق على ذلك.

 

وقال “بينيت”، في كلمة مصورة قبل أن يعود إلى تل أبيب: “أختتم زيارة بالغة الأهمية إلى الإمارات.. أود أن أشكر الشيخ محمد بن زايد على الاستقبال بحفاوة خاصة وعلى المحادثات العميقة والصادقة والجوهرية”.

 

وتابع: “تحدثنا خلال اليوم عن قوة للبلدين، إن هدفنا هو توسيع العلاقات لكي يكون هناك سلام ليس فقط بين القادة بل إنما بين شعبينا”.

 

ووصل “بينيت”، مساء الأحد، إلى الإمارات، في أول زيارة يجريها رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى هناك على الإطلاق.

 

وبحث “بن زايد” و”بينيت”، حسب وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميتها في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل، وذلك في إطار “اتفاق إبراهام” الذي وقعه الطرفان في العام الماضي.

 

والأسبوع الماضي، كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” (رسمية) أن “بن زايد” دعا رئيس الاحتلال “يتسحاق هرتسوغ”، خلال اتصال هاتفي، لزيارة الإمارات.

 

وسبق أن دعا “بن زايد”، في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “بينيت” في اتصال هاتفي أيضا، إلى زيارة الإمارات.

 

وكانت الإمارات، العام الماضي، أول دولة خليجية توقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الدولة العبرية، قبل أن تحذو حذوها البحرين، ثم المغرب والسودان.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا