المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي: المرحلة تستدعي سياسة مالية تحفظ للدولة حقوقها وإيراداتها لتقوم بواجباتها في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // قال نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي مقبولي ” أن المرحلة الحالية من مراحل مواجهة العدوان تستدعي الأخذ بمعايير الكفاءة في الأداء والتحصيل، واتباع السياسات المالية التي تحفظ للدولة حقوقها وإيراداتها لتقوم بواجباتها الأساسية لتعزيز صمود الشعب اليمني “. وأكد مقبولي خلال تدشينه مع محافظ صنعاء حنين […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي مقبولي ” أن المرحلة الحالية من مراحل مواجهة العدوان تستدعي الأخذ بمعايير الكفاءة في الأداء والتحصيل، واتباع السياسات المالية التي تحفظ للدولة حقوقها وإيراداتها لتقوم بواجباتها الأساسية لتعزيز صمود الشعب اليمني “.

وأكد مقبولي خلال تدشينه مع محافظ صنعاء حنين قطينة اليوم السبت الربط الشبكي للنظام المالي ونظام السكرتارية وتتبع سير المعاملات بمكتب المالية في محافظة صنعاء ، على ضرورة استكمال عملية الربط الشبكي لمكاتب مديريات محافظة صنعاء في أقرب وقت، وتوفير قاعدة بيانات حقيقية لتحفيز الأداء المالي، والحد من العشوائية.

وأشار إلى أن الربط الشبكي للمكاتب الايرادية سيحقق نتائج ملموسة، ويمكن قيادة وزارة المالية من الرقابة على العمليات المالية أولاً بأول، وتعزيز عمل السلطة المحلية بما يعود عليها من نسب الايرادات، ومراقبة عملية النفقات التي يجب أن تتركز في هذه المرحلة على الأولويات الضرورية.

ولفت إلى أن نجاح تجربة الربط الشبكي بمالية محافظة صنعاء سيسهم في تعميم نظام الربط الشبكي في أمانة العاصمة وبقية المحافظات، والانتقال بالعمل المالي إلى العمل المؤسسي.

وكان الدكتور مقبولي والمحافظ قطينة قد استمعا من مدير مكتب المالية بالمحافظة والقائمين على مشروع الربط الشبكي، إلى شرح عن خطوات الربط وأهميته والبيانات المالية التي يوفرها كعامل من عوامل زيادة كفاءة التحصيل للإيرادات المختلفة، ورفد خزينة الدولة بالعائدات الضريبية والزكوية والجمركية.

حضر التدشين وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي، ومستشار وزير المالية المهندس عبدالغني المعافا، ومدير مكتب المالية بمحافظة صنعاء وسيم محمد نسر ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية طارق الشرفي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا