المصدر الأول لاخبار اليمن

إشهار اتحاد المدربين والاستشاريين اليمنيين في صنعاء

خاص: محمد العلوي: وكالة الصحافة اليمنية أقيم اليوم السبت في العاصمة صنعاء وبرعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية،حفل إشهار “اتحاد المدربين والاستشاريين اليمنيين” والذي يهدف إلى ضمان جودة وتطوير معايير مهنة التدريب والمدربين في اليمن. وفي فعالية الإشهار الذي حضرها مستشار رئاسة الجمهورية ـ البروفيسور عبدالعزيز الترب، ونخبة من المدربين والمدربات من مختلف التخصصات […]

خاص: محمد العلوي: وكالة الصحافة اليمنية

أقيم اليوم السبت في العاصمة صنعاء وبرعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية،حفل إشهار “اتحاد المدربين والاستشاريين اليمنيين” والذي يهدف إلى ضمان جودة وتطوير معايير مهنة التدريب والمدربين في اليمن.

وفي فعالية الإشهار الذي حضرها مستشار رئاسة الجمهورية ـ البروفيسور عبدالعزيز الترب، ونخبة من المدربين والمدربات من مختلف التخصصات والمجالات.. أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في امانة العاصمة مجيب الفاتش ـ بأن الاتحاد يمثل إضافة نوعية في مجال التدريب وبناء قدرات الشباب اليمني وتعزيز مداركهم العلمية والمعرفية.

محثا على اهمية ايجاد ميثاق شرف مهني وأخلاقي للتدريب من قبل الاتحاد من خلال الاهداف والرؤى التي تبناها الاتحاد، معتبرا بأن التدريب رسالة ومهنة يجب أن تخضع لمعايير الجودة والاحترافية لتنعكس بالشكل الإيجابي نحو بناء المجتمع والوطن بشكل عام.

وشدد “الفاتش” على تصحيح مسارات وبعض مفاهيم التدريب “المغلوطة”، التي ظهرت مؤخرا في سبيل تحقيق الشهرة، والتي لا تمت للتدريب بصلة ” شهادة دولية ـ والمدرب الدولي والعالمي، وغيرها من المصطلحات التي يجب ان نعطيها مسمياتها كما يجب.

فيما أكد رئيس الاتحاد أكـرم الحمادي يمثل رؤية وقيمة وطنية ترتقي بمعايير العملية التدريبية، عن طريق الاعتماد على جودة التدريب وكفاءة المدربين الهادفة إلى بناء قدرات الإنسان أولا، ورفد سوق العمل بالكوادر المدربة باعتبار أن التدريب الوجه الآخر للتعليم، لافتا إلى أن “اتحاد المدربين والاستشاريين اليمنيين” سيعمل على إيجاد ميثاق شرف ينظم ويرسخ أخلاقيات مهنة التدريب على المستوى المحلي  والإقليمي والعربي .

مشيرا في سياق كلمته إلى أن من أولويات الاتحاد رفع كفاءة وقدرات أعضاءه وتطوير وصقل مهاراتهم المختلفة ، وتأهيل وإعداد الكوادر ” الإنسان” في مختلف المؤسسات المحلية، وفي كافة المجالات في سبيل مواجهة التحديات الراهنة.

وتطرق أمين عام الاتحاد ـ عبدالله الهاملي بأن الاتحاد سيكون قاعدة انطلاقة مهنية يمثل كافة المدربين اليمنيين، والذي سيسهم وإلى حد كبير في تقديم كافة المساندة والدعم لهم في المجالات التدريبية والمعرفية والفنية.

مبينا ان الاتحاد يسعى إلى تطوير وتحديث العملية التدريبية في الأداء وجودة التدريب، والمشاركة الفاعلة المشرفة في مختلف الفعاليات والمحافل المحلية والاقليمية والعربية والدولية.

ويهدف اتحاد المدربين والاستشاريين اليمنيين إلى تنظيم وإعداد مهنة التدريب في اليمن وفق معايير مهنية عالمية، ، بالإضافة إلى الإسهام الفاعل في رفع كفاءة ومهارة المدربين وتقديم الخدمات والاستشارات العلمية والفنية والدراسات والأبحاث في مجالات التدريب.

قد يعجبك ايضا