المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تصد أكبر هجوم عسكري لقوات التحالف جنوب غرب مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تمكنت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، من إفشال زحف عسكري كبيرنفذته قوات التحالف والجماعات المسلحة التابعة لها، جنوب غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات صنعاء تمكنت من كسر زحف لقوات التحالف جنوب غرب مدينة مأرب، مضيفة أن قوات صنعاء أجبرت التحالف على التراجع دون تحقيق أي تقدم خلال الزحف.

وأكدت المصادر، أن قوات صنعاء سمحت لقوات التحالف بالتقدم باتجاه المناطق التي سيطرت عليها الأسبوع الماضي في سلسلة جبال “البلق الشرقي” قبل أن تنفذ التفاف ناجح، تمكنت خلاله من وضع مجندي ثلاث مناطق عسكرية تابعة للتحالف في كماشة، تكبد ت خلالها قوات التحالف خسائر فادحة، في الأرواح والعتاد.

وأشارت المصادر، إلى أن الزحف الذي نفذته وحدات عسكرية من المنطقة العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة التابعة لقوات التحالف رافقه غطاء جوي كثيف من قبل طيران التحالف.

ويأتي فشل زحف التحالف بعد ساعات من قيام قوات صنعاء بشن زحف واسع باتجاه مواقع قوات التحالف في أطراف منطقة “حمة طالب” أحد مداخل مدينة مأرب الجنوبية في وادي عبيدة.

أخر الأنباء الواردة من مأرب، أفادت أن النقطة العسكرية التابعة لقوات التحالف في منطقة “حمة طالب” تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات صنعاء، ما أسفر عن تدمير آليتين عسكرييتين وسقوط 3 قتلى من مجندي التحالف واصابة 6 أخرين.

قد يعجبك ايضا