المصدر الأول لاخبار اليمن

نزول الميداني لاسترجاع أراضي الأوقاف في الحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة الحديدة نزوله الميداني لاستعادة أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة من قِبل المتنفذين والمتسلطين.

 

حيث نفّذت اللجنة المختصة برئاسة مدير المكتب فيصل الهطفي، اليوم، نزولا ميدانيا إلى “وقف المقبولية” في مديرية باجل لمعاينة واستعادة أرض الوقف، تنفيذا للحكم الشرعي.

وأوضح مدير المكتب أنه تم النزول لتنفيذ الحكم الخاص بأرض “وقف المقبولية” من أجل السير في إجراءات تأجيرها بناءً على الأحكام الباتة، والصادرة لصالح الوقف.

وبيّن أن اللجنة نفذت نزولا ميدانيا إلى أرض “وقف السيّد علي سليمان” في مديرية المراوعة، البالغة مساحتها 200 معاد، إثر تلقي المكتب بلاغا عن نهب الوقف والسطو عليه.

وأشار الهطفي إلى أن اللجنة قامت بتحديد الأرض المنهوبة من وقف “السيد علي سليمان عمر”، وإسقاطها جويا بموجب حدودها، وتم إبلاغ المشترين بأن الأرض وقف.. لافتا إلى أنه سيتم التفاهم معهم لاسترجاع الأرض، وفق قاعدة “لا ضرر ولا ضرار”.

وأكد استمرار النزول الميداني، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لاسترجاع أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة من قِبل المتنفذين والمتسلطين على أراضي الأوقاف في مختلف المديريات.

ودعا المواطنين إلى التفاعل في الحفاظ على أراضي الأوقاف والإبلاغ عن أي اعتداءات أو أعمال سطو على ممتلكات الأوقاف حتى يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ عليها.

وثمّن مدير الأوقاف دور السلطة القضائية والمحلية والجهات الأمنية في المحافظة، وتعاونهم في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف، وتذليل الصعوبات لاسترجاع المنهوب منها.

قد يعجبك ايضا