المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع بريطاني: جماعات دينية في سلاو يجمعون الغذاء لمساعدة نساء وأطفال اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” جيت ريدينج” البريطاني التابع لمقاطعة باركشير، اليوم السبت، إن الجماعات الدينية في بلدة سلاو يقومون بجمع الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى لدعم النساء والأطفال في اليمن حيث يعيش الآلاف على شفا المجاعة.
وأوضح التقرير أن هناك مجموعة من المتطوعين في مسجد المداني ببلدة سلاو ، احتفوا بالكرم الذي غمرهم من المتفاعلين مع حملتهم.

بعض المساعدات عبارة عن حفاضات ومنتجات صحية نسائية

ونوه التقرير إلى أنه تم جمع أغذية مثل الأرز والدقيق والزيت والمكرونة، والمنتجات الصحية النسائية والأدوية والحفاضات، وهي ليست سوى بعضًا من العناصر التي جمعوها منذ إطلاق المشروع في 18 ديسمبر الجاري.

المتطوع محمد سناء قال “نعلم أن الناس في اليمن يعانون من الفقر ، ولا يتم تقديم الكثير من المساعدات بسبب الحرب، وتابع: لقد رأينا ما يخرج من وسائل الإعلام وكمجتمع، مسلمون وسيخ ومسيحيون، الجميع دعم هذا المشروع لمساعدة الأطفال والنساء في اليمن الذين يعانون جراء الحرب والحصار المفروض عليهم من قبل التحالف.

وأضاف سنا: من خلال العمل بالشراكة مع منظمة النساء المنسيات ، وهي مؤسسة خيرية مكرسة لمساعدة النساء في الأزمات ، سيجمع المتطوعون المواد حتى 28 ديسمبر في مدرسة المداني المستقلة لقواعد اللغة.
وأضاف محمد: “اقترب بعض المتطوعين من المسجد ، وأدركوا أنهم لن يحلوا المشكلة؛ لكنهم يلفتون الأنظار إلى حرب اليمن.
يأمل محمد أن يتمكن الناس في البلدان التي تمر بأزمة من الوصول إلى الاحتياجات الأساسية في المستقبل القريب بفضل مبادرات مثل تلك الموجودة في سلاو.

وقال: “أحيانًا تجعل الأزمات السياسية أو الأزمات الإنسانية الأمور صعبة ، لكن هناك دائمًا أمل طالما أنك متمسك بها”.
صلاح الدين علي مدير العمليات في منظمة النساء المنسيات قال للموقع “اليمن هو البلد الأكثر معاناة في جميع أنحاء العالم وخاصة في المنطقة، كانت دولة فقيرة للغاية قبل بدء الحرب. لذا مع الحرب أصبحت الأمور أسوأ بكثير.

وأردف بالقول: “هناك بطالة عالية بين الرجال. لذلك لم يتمكن الكثير من الرجال من إعالة أسرهم ، ومات الكثير من الرجال نتيجة القتال في الحرب، ولهذا السبب قررنا تقديم المساعدة للأرامل والنساء اللاتي يعانين مع أطفالهن.

بلدة سلاو في بريطانيا

شكرا سلاو

تعمل المؤسسة الخيرية مع مجتمع سلاو منذ أكثر من عامين، حيث تقوم المؤسسة الخيرية بجمع الأشياء من المتطوعين وشحنها إلى اليمن.
وأضاف صلاح الدين: “من المؤكد أن المجتمع في سلاو يحدث فرقًا لشعب اليمن ، فبعضهم بدأ ولا يحصل حتى على وجبة واحدة ليأكلها”.
واستنكر صلاح دور الأمم المتحدة في اليمن حيث قال أنها بكل هذه، ويتوجب عليها أن تكون قادرة على ترتيب المساعدات الغذائية لشعب اليمن.

قد يعجبك ايضا