المصدر الأول لاخبار اليمن

طيران التحالف يستهدف 5 محافظات يمنية بـ 36 غارة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت مقاتلات التحالف اليوم السبت ، 36 غارة جوية على محافظات مأرب والبيضاء وتعز وصعدة والحديدة.

 

وأفادت مصادر أمنية ، أن طيران التحالف استهدف محافظة مأرب بـ 23 غارة ، منها 20 غارة على البلق بمديرية الوادي ، وثلاث غارات غلى مديرية صرواح.

 

وذكرت المصادر أن التحالف شن أربع غارات على حيس والجبيلة بمحافظة الحديدة ، وثلاث غارات جوية على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء ، وثلاث غارات على مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

 

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف استهدف محافظة صعدة بثلاث غارات ، منها غارتان على منطقة المهاذرة بمديرية سحار وغارة على مديرية كتاف.

 

ويأتي هذا التصعيد الجوي للتحالف ، بعد أقل من 24 ساعة ، من ارتكاب طيران التحالف جريمة بحق المدنيين في محافظة المحويت جراء ثلاث غارات استهدف سكن عمال المؤسسة العامة للإتصالات الواقعة في ضواحي المدينة سقط على اثرها 10 مدنيين بين قتيل وجريح جلهم أطفال ونساء.

 

وكان طيران التحالف شن أمس الجمعة ، ثلاث غارات على العاصمة صنعاء اسستهدف حي الزبيري وحي بغداد السكني وسط العاصمة صنعاء مخلفة اضرار بالغة في منازل وممتلكات المواطنين وعدد من المستشفيات والمدارس والأعيان المدنية.

 

كما شطن طيران التحالف 28 غارة على مأرب ، وخمس غارات على محافظة الجوف ، وغارة على محافظة صعدة ، وغارة على محافظة الحديدة.

 

وتصاعدت وتيرة استهداف المدنيين اليمنيين من قبل التحالف بشكل ملحوظ منذ أواخر نوفمبر الماضي، حيث أعلن التحالف عن تدشين مرحلة جديدة من العمليات في اليمن، معتبراً أن المستشفيات ومقرات المنظمات المدنية، ضمن دائرة الاستهداف بتهمة استخدامها لأغراض عسكرية، حسب البيانات الصادرة عن التحالف.

 

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بحق المدنيين في اليمن، بعد أن تمكنت الولايات المتحدة والسعودية من عرقلة التمديد لمهمة فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن، وذلك أثناء اجتماع مجلس حقوق الانسان في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الماضي.

قد يعجبك ايضا