المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في تركيا

وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في عددها لليوم الأحد، القائمة التي أعلنتها اللجنة للمرشحين الذي يحق لهم خوض الانتخابات الرئاسية.

وشملت القائمة أسماء؛ دوغو برينجيك (زعيم حزب الوطن)، ومرال أقشنر (زعيمة حزب إيي)، ومحرم إينجه (مرشح حزب الشعب الجمهوري)، ورجب طيب أردوغان (زعيم حزب العدالة والتنمية والرئيس الحالي للجمهورية)، وصلاح الدين دميرطاش (الزعيم المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي)، وتمل قره ملا أوغلو (زعيم حزب السعادة).

وأوضحت اللجنة في قرارها الذي نشر في الجريدة الرسمية يوم الجمعة، أنها لم تقبل أيا من الطعون التي قُدمت إليها، وبالتالي سيكون المرشحون الذين سيخوضون تلك الانتخابات على النحو التالي: أكمل الدين محمد إحسان أوغلو، ورجب طيب أردوغان، وصلاح الدين دميرطاش.

وأفاد القرار بأن فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين ستبدأ منذ نشر القائمة النهائية للمرشحين في الجريدة الرسمية، وتنتهي قبل بدء التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات بأربع وعشرين ساعة حيث سيسمح في تلك الفترة بنشر إعلانات المرشحين في الوسائل الإعلامية.

هذا وفي حال إجراء جولة ثانية من الانتخابات تبدأ فترة دعاية ثانية بدءا من إعلان نتيجة الجولة الأولى في 11 أغسطس/ أب المقبل وحتى قبل بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في قرارها أن اللغة التركية ستكون هي اللغة الأساسية في إعلانات المرشحين، كما منعت استخدام العلم التركي والعبارات الدينية في الإعلانات.

هذا وتضمن القرار على المعلومات الشخصية المتعلقة بالمرشحين.

قد يعجبك ايضا