المصدر الأول لاخبار اليمن

الماجستير بامتياز للباحث عبدالكريم الذيفاني في إدارة الأعمال

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نال الباحث عبدالكريم اسماعيل محمد الذيفاني على درجة الماجستير بتقدير امتياز من الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا في إدارة الأعمال عن رسالته الموسومة “استراتيجية تمكين الموارد البشرية وأثرها في تحسين الأداء”.

 

وأعتبر الباحث الذيفاني خلال مناقشته الرسالة، أن استراتيجية تمكين الموارد البشرية التي تعتمد على الأهداف في بناء القدرات وتعزيز المهارات للكادر البشري، انطلاقة حقيقية في الفكر الإداري الناجح والمتميز.

 

وأشار الباحث الذيفاني إلى أن تمكين الموارد البشرية وفق مفهومها العلمي والمهني له ابعادا وتحولات مستقبلية في تحسين الأداء والبناء الإداري بالاعتماد على الكفاءات جوهر النجاح والتنمية في مختلف المجالات.

 

وأشادت لجنة المناقشة والحكم التي تكونت من استاذ إدارة أعمال المشارك بجامعة ذمار، د. امال محمد علي المجاهد” مشرفا ورئيسا لـ اللجنة، و استاذ إدارة أعمال المشارك في الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، د. محمد عبدالله الكهالي “مناقشا وعضو اللجنة”، واستاذ إدارة أعمال مساعد، د. عبدالكريم الدعيس “مناقشا وعضو اللجنة”، بأهمية الرسالة العلمية والجهد الذي بذله الباحث الذيفاني، معتبرة اياها أحد مراجع الإدارة الحديثة، والاستفادة منها في مختلف المؤسسات.

 

وفي ختام المناقشة أجازت اللجنة الرسالة الموسومة “استراتيجية تمكين الموارد البشرية وأثرها في تحسين الأداء”، وأوصت بمنح الباحث عبدالكريم إسماعيل محمد الذيفاني، درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

قد يعجبك ايضا