المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر الطفولة يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات بحق أطفال اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي التقييمي السابع لقياس مستوى تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل باليمن، اللجنة الدولية لحقوق الطفل إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في الانتهاكات بحق الأطفال في اليمن منذ 26 مارس  2015م.

وأوصى المشاركون في المؤتمر الذي نظمته هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، باستكمال التحقيقات ورفع الدعاوى الجنائية أمام المحاكم الوطنية في كافة الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال من قبل التحالف الأمريكي السعودي.

وطالبوا الحكومة بإعداد سياسة وطنية شاملة لحماية الطفل، واستكمال إجراءات إنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل ووضع معالجات مستدامة لظاهرة التسول والتركيز على برامج التمكين الاقتصادي لهذه الشريحة.

وأكد المشاركون أهمية تسريع الإجراءات القانونية والدستورية لمشاريع التعديلات الخاصة بحقوق الطفل والمنظورة حالياً أمام مجلس الوزراء، ومتابعة تنفيذ برامج واستراتيجيات الطفولة وتفعيل الشراكة مع المنظمات المحلية والدولية لحماية أطفال اليمن من الانتهاكات الجسيمة التي تسبب بها العدوان والحصار.

وأوضح المنسق العام للهيئة عبده الحرازي أن المؤتمر ناقش جملة من المواضيع والرؤى المتعلقة بتحسين أوضاع الطفولة ووضع استراتيجيات وخطط وطنية لحمايتها وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا