المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع يكشف تفاصيل جديدة عن عملية تحرير محافظة الجوف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع ، تفاصيل جديدة عن عملية ” فجر الصحراء” التي قضت بتحرير محافظة الجوف.

 

وأكد العميد سريع في ايجاز صحفي للقوات المسلحة اليوم الأربعاء ، أن العملية الهجومية الواسعة نفذت من عدة محاور بعد تحديد المهام العملياتية ونجحت قوات صنعاء خلال الساعات الاولى في إرباك قوات العدو الذي حاول الدفع بالمزيد من المرتزقة الى الخطوط الأمامية.

 

وأشار إلى أن طيران التحالف شن أكثر من ستين غارة في محاولة لإعاقة تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية دون جدوى.

 

وكشف العميد سريع أن العملية نتجت عن تحرير مساحة إجمالية تقدر بـ 1300كيلو متر مربع وبهذا تكون معظم محافظة الجوف قد تحررت عدا بعض المناطق الصحراوية ، مؤكداً أن خسائر قوى التحالف البشرية تضمنت ، مقتل 35 واصابة 37 إلى جانب أسر 45 آخرين.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إعطاب وإحراق 15 آلية ومدرعة، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة ، فيما تمكنت وحدات الدفاع الجوي من إسقاط طائرة أمريكية الصنع نوع “سكان ايجل”.

 

وذكر سريع أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير شاركتا في تحرير اليتمة إلى جانب مختلف الوحدات بعمليات ضد أهداف عسكرية للعدو داخل البلد وخارجه ، مؤكداً أنقبائل الجوف الأبية شاركت بفاعلية في تحرير اليتمة، وهي حاضرة بشكل مستمر في معركة الحرية والاستقلال.

 

وقال” أبناء الجوف يرفضون أن تظل مناطقهم تحت الاحتلال الأجنبي ويؤكدون موقفهم الثابت مع الشعب والوطن ، كما أنهم عانوا كثيرًا من التدخلات السعودية السافرة، والتي وصلت إلى منعهم من حفر آبار المياه والاستفادة من المياه الجوفية.

 

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية ستكشف عن وثائق تؤكد تدخل السعودية لمنع اليمنيين ليس من حفر آبار النفط فقط بل وحتى حفر آبار المياه

 

ولفت إلى أن عدد غارات طيران االتحالف على العاصمة وبعض المحافظات تجاوزت الـ 500 غارة خلال الأسبوعين الماضيين ، مبيناً أن تصعيد طيران التحالف المستمر يفرض على قواتنا واجبات ومهام استثنائية للرد على الجرائم المرتكبة.

 

كما أكد على خيار القوات المسلحة في الرد المناسب على هذا التصعيد الذي سيكون الفشل أبرز نتائجه، وأن التحالف لن يكسر عزيمة اليمنيين أو ينال من إرادتهم وحربه النفسية لم ولن تؤثر على معنويات الشعب اليمني الصامد.

 

وخلال الايجاز الصحفي استعرض العميد سريع خارطة توضيحية لمسرع العملية إضافة إلى مشاهد حية تكشف جانب من الهجمات والمواجهة ضد قوات التحالف.

 

شاهد جانب من صور العملية:

قد يعجبك ايضا