المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش جهود الأمم المتحدة حيال الكارثة الإنسانية في اليمن

صنعاء :وكالة الصحافة اليمنية
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم بالعاصمة صنعاء مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن نيقولا ديفيز.
وخلال اللقاء جرى مناقشة التصعيد العسكري لدول التحالف الذي أعقب إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن منتصف شهرابريل الفائت في انتهاك للقانون الدولي الإنساني ومنها جريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد بهدف إعاقة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص مارتن غريفيث، والرامية لوقف العمليات العسكرية والولوج في عملية مفاوضات سياسية، وكذا استهداف مكتب رئاسة الجمهورية وسط العاصمة صنعاء المكتظة بالمدنيين، بضربة مزدوجة يصنفها القانون الإنساني الدولي، جريمة حرب.
وتطرق شرف إلى جريمة استهداف الباخرة التجارية التركية، التي كانت في طريقها الى ميناء الصليف بالحديدة وعلى متنها حوالي 49 ألف طن من القمح، بقصد زيادة معاناة المواطن اليمني قبل حلول شهر رمضان.
كما لفت إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي ومجموعة الـ 19 الراعية لعملية التسوية السياسية السلمية في اليمن بدورهم في دعم جهود المبعوث الخاص لوقف العمليات العسكرية والدفع بكل الأطراف للجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى تسوية سياسية تؤسس لسلام عادل ومستدام.
وأكد وزير الخارجية دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، وتقديم كافة أشكال التعاون والدعم والتسهيل لتذليل مهامه.
من جانبها أكدت نيقولا ديفيز، أن المبعوث الخاص إلى اليمن على قناعة تامة بأن لا حل عسكري لما يمر به اليمن من ظروف، وأن معالجة الكارثة الإنسانية لن يكتب لها النجاح إلا عبر الحل السياسي السلمي الذي يعيد لليمن الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا