المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة اسرائيلية: يهودي متطرف يشيد بولده الذي رفع العلم الإسرائيلي داخل الحرم الشريف

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية:

نقلت صحيفة  اسرائيلية أن يهود اقتحموا الحرم الشريف اليوم ورفعوا العلم الاسرائيلي داخل الحرم. وأشارت الصحيفة أن من بين المقتحمين هو أحد الشباب اليهودي، وهو ابن المشرع القومي المتطرف “بزلئيل سمترخ” من حزب البيت اليهودي ، الذي أشاد بإبنه على “شجاعته واحترامه القومي”.

وذكرت الصحيفة أن “سمترخ” اشاد بولده في تغريدة قال فيها: “سوف يأتي يوم ، يا ولدي ، عندما يتم رفع العلم الإسرائيلي بفخر على جبل الهيكل ، في المعبد”.

وأفادت صحيفة “اسرائيل تايمز” الانجليزية، التابعة لكيان العدو، أنه  طبقاً لشهود عيان ، فقد بدأت مجموعة من الزوار اليهود في الغناء بعد دخولهم باحات المسجد الأقصى – المقدسة لكل من اليهود والمسلمين – في “يوم القدس” ، الذي  احياؤه تخليدا لليوم الذي سيطرت فيه القوات الإسرائيلية على المدينة القديمة والقدس الشرقية ذات الأغلبية العربية في عام 1967، بحسب الصحيفة.

واكتفت الصحيفة بالقول أن الشرطة اكتفت بالفصل بين المسلمين واليهود المتواجدين في الموقع – المعروف باسم الحرم الشريف  – حيث هتف المسلمون ب”الله أكبر” في وجه  اليهود الذين رفعوا العلم الإسرائيلي داخل الحرم .

وأظهر شريط فيديو شابًا إسرائيليًا يرتدي ملابس احتفالية زرقاء وبيضاء ويرفع العلم الإسرائيلي ويواجه أفراد الشرطة على الفور. وأظهر شريط فيديو آخر للزوار يسجدون على الأرض في انتهاك للقوانين التي تحظر الصلاة اليهودية في الموقع.

قد يعجبك ايضا