المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح أحد أكبر المشاريع الاستثمارية التجارية في صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح في العاصمة صنعاء اليوم السبت ، مجمع الشلال التجاري، أحد أكبر المشاريع الاستثمارية التجارية.

 

وفي الافتتاح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي  ومحافظ حضرموت، لقمان باراس، دعا عضو السياسي الأعلى أحمد الرهوي، المستثمرين ورجال المال والأعمال في القطاع الخاص إلى مواصلة النشاط الاقتصادي بالاستفادة من كافة الفرص والامتيازات والمقومات الاستثمارية للمساهمة في التنمية الاقتصادية، وإيجاد فرص عمل للحد من البطالة وتنمية موارد الاقتصاد، بما ينعكس إيجاباً على تحسين ظروف المواطنين المعيشية.

 

واعتبر افتتاح المشروع التجاري والتسويقي إضافة نوعية لما تحقق من مشاريع استثمارية من قِبل المستثمرين في القطاع الخاص .. مؤكداً دعم الدولة والحكومة لمثل هذه المشاريع وتشجيعها، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين ورجال المال والأعمال، بما يمكنهم من تنفيذ مشاريعهم وأعمالهم الاستثمارية، وتنشيط الحياة الاقتصادية والمعيشية.

 

من جهته، أشار وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي لنمو الاقتصاد ومساند رئيسي لعملية البناء والتنمية .. مشيداً بهذه المشاريع التي تساعد على إيجاد فرص عمل والحد على البطالة، وتوفير احتياجات السوق المحلية من المواد والخدمات.

 

ولفت إلى ما تقدّمه القوانين من امتيازات لرجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات .. مؤكدا دعم الوزارة للمشاريع الاستثمارية في المجالات التنموية والخدمية، وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

 

وثمّن الوزير الدرة إقامة مثل هذه المشاريع التنموية الشاملة الخدمية منها والإنتاجية التي تقدّم منافع للمواطنين وتلبّي احتياجاتهم وبما يتناسب وقدراتهم.

 

وفي الافتتاح، بحضور عضو مجلس الشورى أحمد علي الأشول ووكلاء أمانة العاصمة ناجي القوسي ومحمد الشامي وعبد الله محرم ومدير عام اتحاد الغرف التجارية الصناعية محمد قفلة ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس، استعرض رئيس مجلس إدارة المجمع، علي محمد غانم، والمدير العام، علي محمد مدار، مكونات المركز التجاري وأقسامه وما يستوعبه من متطلبات ويقدمه من خدمات وسلع لمرتاديه وتلبية احتياجاتهم.

 

وأشارا إلى أن القطاع الخاص يمثل محورا رئيسياً في عملية التنمية ويساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير فرص العمل.

 

وأكد غانم ومدار الحرص على الإسهام في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة من خلال تنشيط الحياة الاقتصادية والمعيشية وتوفير فرص عمل وإنعاش الحركة التجارية والسياحية .. وثمنا دعم الدولة والحكومة ووزارة الصناعة وأمانة العاصمة والأجهزة الحكومية لإنجاز وإنجاح هذا المشروع التجاري الاستثماري .

 

وحثا رجال المال والأعمال والمستثمرين داخل الوطن والمغتربين في كافة أنحاء العالم على توجيه استثماراتهم في بلادهم والمساهمة في عملية البناء وتعزيز الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا