المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الإعلام: نواجه عدو أحمق لا يريد أن نحتفي بإنجاز منتخب الناشئين

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي في تصريح لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” أن اليمن يواجه عدو غبي وأحمق، لا يريد لليمنيين أن يحتفلوا متى لاحت بوادر الفرح، ولا يرغب برؤية الشعب اليمني سعيدًا متى تحقق لهم ما يسعدهم ولو من بوابة الرياضة.

وتابع الشامي: لم نسلط الضوء على مسيرة اللاعبين قبل سفرهم بشكل كبير، لأننا نواجه عدو لا يفهم أو يفرق بين الاهتمام وبين استغلال الرياضة لأغراض سياسية، فكان من ضمن أولوياتنا عدم تعريض اللاعبين لأي مخاطر أو اختطافات أو تهديدات قد تطالهم، سواء خلال سفرهم أو تواجدهم في المعسكرات الداخلية، ومع ذلك لم تقف وسائل الإعلام مكتوفة خلال مشاركتهم في بطولة غرب آسيا، بل واكبت ما يصنعه المنتخب يومًا بعد أخر حتى الظفر باللقب التاريخي لليمن.

وكشف وزير الإعلام عن تعرض حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي للإغلاق والبلاغات بعد تغريداته حول إنجاز المنتخب، مؤكدًا أن هذا يعكس العقلية التي يتعامل بها العدوان مع بوادر أي فرحة أو منشورات احتفائية.

جاء تصريح الشامي خلال زيارته صباح اليوم، لمدينة الثورة الرياضية للاطلاع على ما تم إنجازه لاستقبال وتكريم منتخب الناشئين الحائز على لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم.

وأضاف وزير الإعلام في تصريحه قائلا: يستحق لاعبي المنتخب تنظيم احتفالية تكريمية تليق بهم، فما حققوه للرياضة اليمنية لم يتحقق من قبل، والجميل في إنجازهم أنه جاء على حساب السعودية التي تشن حربًا متواصلة على بلادنا ومن عقر دارهم عاد اللاعبون بالكأس.

وأوضح وزير الإعلام أن الأفراح التي عمت محافظات الوطن، هي انعكاس للكبت الذي يلازم المواطنين جراء استمرار الحرب والحصار، وما قام به الجمهور اليمني من احتفال كبير هو رد فعل طبيعي تجاه إنجاز رياضي جاء من أرض تعتدي علينا بشكل وحشي.

وشدد الشامي على ضرورة استقبال وتكريم المنتخب بالشكل الذي يليق بما حققوه، داعيًا الجماهير اليمنية إلى عدم إطلاق النيران في السماء حفاظًا على أرواح الآخرين، والممتلكات العامة.

قد يعجبك ايضا