المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: مليارات السعودية لم تجلب أي نصر في اليمن

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية في افتتاحيتها اليوم الاثنين الضوء على حرب التحالف في اليمن وخسائر السعودية المدوية من سنوات دون نتائج، وقالت الصحيفة إن السعودية توقعت فوزًا سريعًا في اليمن، لكن باتت الآن تبحث عن مخرج من هذه الحرب.

وأشارت إلى أنه ليس للسعودية أي انتصار حقيقي مقابل المليارات التي ضختها لذلك. وقال موقع “يورونيوز” الدولي إن أنصار الله ضغطوا على النظام في المملكة العربية السعودية ولم يعد لديهم طموح في اليمن.

وذكر الموقع الشهير أن السعودية باتت بحاجة إلى اتفاق قابل للتنفيذ لإنهاء صواريخ الحوثيين وتوغلاتهم في الأراضي السعودية.
وقالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية إن الواقع على الأرض في اليمن يقول بأن استعداد السعودية الأخير للتفاوض على وقف إطلاق النار يعكس موقفهم الضعيف.

وأكدت الصحيفة واسعة الانتشار أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) نجحوا في هزيمة الرياض. واتهمت ولي العهد محمد بن سلمان بأنه سبب كل هزيمة تتكبدها المملكة خاصة في اليمن .

وكانت “فورين بوليسي” الأمريكية قالت إن ابن سلمان يرغب بالخروج من اليمن عقب سنوات من ترأسها لحرب مدمرة عليه. وأكدت الصحيفة أن ولي العهد بات يدرك بأن الحرب “خاسرة”.

وتساءلت: “لكن كيف سيفعل ذلك ابن سلمان من دون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب!؟”.


يذكر أن أكثر من 80 منظمة أمريكية رسالة إلى الرئيس الجديد جو بايدن حول الحرب المتواصلة على اليمن للعام السادس على التوالي.
لكن تطالب هذه المنظمات بايدين بإعطاء الأولوية لرغبته المعلنة بإنهاء الدعم الأمريكي للحرب الكارثية التي تقودها السعودية على اليمن.
ودعت المنظمات بايدن لتحديد الإجراءات التي يتوجب القيام بها من خلال السلطات التنفيذية والكونغرس لوقف الحرب على اليمن.

وأوضح موقع “كود بينك” الذي نشر نص الرسالة أن بايدن سيواجه معارضة من أولئك الذين يريدون إبقاء الولايات المتحدة متورطة بالحرب.

قد يعجبك ايضا