المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد اليد يقر خطته لموسم 2022 ويحدد مشاركاته الخارجية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

أقر الاتحاد العام لكرة اليد برئاسة الأخ أمين المدعي خطة العام الجاري 2022م وأولويات الاتحاد في المرحلة الراهنة، جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد صباح أمس في العاصمة صنعاء، بحضور أعضاء مجلس الإدارة من مختلف المحافظات.
وناقش الاجتماع الصعوبات التي واجهت اللعبة خلال الفترة الماضية، في ظل استمرار الحرب والحصار على بلادنا والتأثير السلبي الذي رافق الرياضة اليمنية بشكل عام ومنها لعبة كرة اليد بشكل خاص.
كما أكد اللقاء على أهمية تظافر جهود كوادر وأعضاء الاتحاد وفروع اللعبة في مختلف المحافظات اليمنية دون تمييز أو عنصرية، وبما يضمن توحيد الرؤى لخدمة اللعبة، باعتبار اللعبة تتمتع بقاعدة عريضة من الشباب الذين يمارسونها في مختلف الأندية الرياضية، وان تسود الروح الرياضية بين الجميع.

كما أقر الاجتماع مشاركة بلادنا في بطولة الأندية الآسيوية، على أن يشارك بطل الدوري العام في العام الجاري، وفي حال أعتذر البطل، يقر الاتحاد النادي الذي يشارك بديلا عنه.
وأكد الاجتماع على ضرورة البحث عن موارد لدعم اللعبة وتفعيل أنشطتها لإقامة بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثانية والأولى.

من جهة ثانية ثمن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن ما تمر به البلاد أسهم بشكل كبير في تقليص بطولات الاتحاد والاعتماد على ما هو متاح من وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب.
آملين أن يحفل الموسم الحالي بالعديد من الأنشطة وتنظيم مختلف البطولات وفق الامكانات المتاحة، وبما يضمن استمرار نشاط الاتحاد خلال العام.
هذا وكان رئيس وأعضاء الاتحاد قد قاموا بزيارة اللجنة الأولمبية، والتقوا بالأستاذ/ محمد الاهجري – امين عام اللجنة الأولمبية، الذي أبدى استعداده لدعم الاتحاد ، واتعاون لمخاطبة التضامن الأولمبي الدولي بطلب دورة تدريبية لمدبي اللعبة للعام 2022م

قد يعجبك ايضا