المصدر الأول لاخبار اليمن

فنانو أستراليا يقاطعون مهرجان سيدني بسبب تمويل الكيان الصهيوني

كانبيرا/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت فرقة الرقص الأسترالية المحلية Jurrungu Ngan-ga انسحابها من مهرجان “سيدني”، وذلك بسبب قبول المهرجان تمويلاً “إسرائيلياً” من أجل إنتاج فني لمصمم رقصات “إسرائيلية”.

ودعت حركة المقاطعة بأستراليا في وقتٍ سابق لمقاطعة مهرجان “سيدني” حيث استجابت فرقة الرقص لهذه الدعوات.

وبيّنت الفرقة في بيانٍ لها، أنّ اتخذت هذا القرار في ضوء إجراءات مهرجان “سيدني” للسعي والاحتفاظ بتمويل من الكيان الصهيوني.

وجاء في بيان الفرقة: “تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان أن الأصوات القوية داخل Jurrungu Ngan-ga: First Nations Australia، والأشخاص الذين يلتمسون اللجوء جنباً إلى جنب مع الفنانين المتحالفين من خلفيات متنوعة يمكنهم الأداء بوضوح، وذلك سواء فيما يتعلق بالروح أو العمل الجيد، ونطلب أن يراجع المهرجان قراره بإعادة التمويل من أجل الوئام المجتمعي والسلامة الثقافية للفنانين ومصلحة جمهورنا”.

وكانت ثلاث منظمات فنية على الأقل انسحبت من مهرجان “سيدني”، وذلك نتاج الاحتجاجات التي يدعمها تحالف من المنظمات العربية والموالية للفلسطينيين وفنانين وأكاديميين متنوعين، ضد صفقة رعاية تزيد عن 20 ألف دولار لتقديم إنتاج لمصمم الرقصات “الإسرائيلي”، أوهاد ناهرين، من قبل شركة سيدني للرقص.

ويعتبر مهرجان سيدني “احتفالية بالفن والأداء والأفكار الكبرى”، وفق ما تعرّف صفحة المهرجان على “تويتر”، وسيُقام بين 6 و30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

قد يعجبك ايضا