المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء علني بين العاهل الأردني ووزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي في عمّان

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان اليوم الأربعاء، وزيرَ دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، وفق ما ذكره بيان للديوان الملكي الأردني ونقلته وسائل إعلام محلية.

من جهته، قال مكتب وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس إنه التقى الأربعاء بالعاهل الأردني الملك عبد الله، لبحث الاستقرار في المنطقة. وقال البيان الإسرائيلي إن المحادثات جرت في الأردن.

حسب بيان الديوان الملكي الأردني، فقد شدد العاهل الأردني، خلال اللقاء، على ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل.

كما أشار البيان إلى أن اللقاء تناول عدداً من القضايا الثنائية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

خلال شهر يوليو/تموز الماضي، كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن لقاءين عقدهما مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير دفاعه بيني غانتس.

ليؤكد للمرة الأولى صحة أنباء تناولتها صحف إسرائيلية حول ذلك، مطلع الشهر الجاري، وذلك بحسب ما جاء في مقتطفات نشرتها شبكة “سن إن إن” الإخبارية الأمريكية على موقعها الإلكتروني باللغة العربية، الأحد 25 يوليو/تموز 2021، لمقابلة أجرتها مع الملك عبد الله.

قد يعجبك ايضا