المصدر الأول لاخبار اليمن

عوامل قادت يوفنتوس للإنجاز التاريخي

متابعات وكالة الصحافة اليمنية
نجح فريق يوفنتوس، في التتويج بلقب بطولة الدوري الإيطالي، بعد تعادله سلبيًا مع روما، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، بالأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الكالتشيو.
اليوفي نجح في التتويج بلقب الدوري الـ34 في تاريخ النادي، والسابع له على التوالي، في إنجاز غير مسبوق.
تتويج يوفنتوس باللقب، جاء لعدة أسباب، والتي نستعرضها في الأسطر التالية.

خبرة اللاعبين
الخبرة تلعب دورًا أساسيًا في عالم كرة القدم، ونجاح يوفنتوس في التتويج بلقب الدوري الإيطالي، للمرة السابعة على التوالي، يوضح كيف لعبت الخبرة دورًا في استمرار سلسلة نجاح السيدة العجوز.
خبرة لاعبي يوفنتوس، ظهرت في العديد من المواقف الصعبة التي مر بها الفريق، فرغم البداية السيئة للموسم، نجح في العودة في العودة إلى مكانه الطبيعي وتوج باللقب.

الإنجاز التاريخي
بالتأكيد، فإن رغبة لاعبي يوفنتوس، في التتويج بالبطولات، واستمرار سلسلة الفوز بالدوري التي بدأت منذ موسم 2011- 2012، كان لها دور بارز، في الفوز بالبطولة.
لاعبو يوفنتوس، خلال السنوات الأخيرة، تعودوا على الوصول إلى النهائيات، سواء في البطولات المحلية، أو المحافل الأوروبية.
فتمكن يوفنتوس من الفوز بثنائية الدوري وكأس إيطاليا، للموسم الرابع على التوالي، وخاض كأس السوبر الإيطالي 4 مرات، توج وبلقبها مرة وحيدة، كما وصل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين خلال 3 أعوام.
رغبة اللاعبين في الفوز بالبطولات، كانت حافزًا كبيرًا لهم، لحسم اللقب المفضل للنادي، حيث يعتبر الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة بـ34 لقبا.
فبعد الفوز باللقب السابع على التوالي، دخل النادي التاريخ لكونه أول فريق يحصد اللقب 7 مرات على التوالي.

سقوط نابولي
نابولي قدم موسمًا استثنائيًا، وبكرة جميلة تحت قيادة ماوريسيو ساري، المدير الفني للفريق، إلا أن قلة الخبرة كان لها دورها في السقوط المتكرر لنابولي، في جولات الحسم.
وكان للتفاصيل الصغيرة دور واضح في انخفاض رغبة نابولي، فتعادل الأخير أمام ميلان، في الجولة الـ32 من البطولة، أدى لانهيار معنويات لاعبي الفريق بشكل كبير، خاصة بعد فوز يوفنتوس على سامبدوريا.

موقعة إنتر ويوفنتوس
بعد تفوق إنتر على يوفنتوس في معظم لحظات اللقاء، بمباراة الفريقين في الأسبوع 35، ونجاح اليوفي في تحقيق ريمونتادا في دقائق المباراة الأخيرة، أمر أدى لانخفاض معنويات نابولي بشكل كبير، بعد أن وضع اليوفي ضغوطًا كبيرة على لاعبي فريق الجنوب.
وفي اليوم التالي لمباراة إنتر ويوفي، سقط نابولي أمام فيورنتينا، بهزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة، وهو ما جعل مهمة الفريق صعبة في المنافسة على اللقب.

قد يعجبك ايضا