المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو: نحن موجودون في القدس وفي الرياض..!

// وكالة الصحافة اليمنية // أثارت تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر فيها عن التطابق الحاصل بين إسرائيل والسعودية حيال إيران، جدلا واسعا، نظرا للمصطلح الذي استخدمه “نتيناهو” للتدليل على هذا الأمر، حيث تحدث صراحة بلسان الرياض، وهو ما اعتبره سعوديون وغيرهم إهانة للمملكة تستوجب الرد. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي كتب على “تويتر”، مهاجما […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أثارت تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر فيها عن التطابق الحاصل بين إسرائيل والسعودية حيال إيران، جدلا واسعا، نظرا للمصطلح الذي استخدمه “نتيناهو” للتدليل على هذا الأمر، حيث تحدث صراحة بلسان الرياض، وهو ما اعتبره سعوديون وغيرهم إهانة للمملكة تستوجب الرد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي كتب على “تويتر”، مهاجما الدول الأوروبية التي رفضت المشاركة في افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة وتمسكت بالاتفاق النووي مع إيران: “مع كل احترامي للذين يتربعون في العواصم الأوروبية، إننا نتواجد هنا في عواصم الشرق الأوسط – في أورشليم والرياض وغيرها من الأماكن – بعد أن شهدنا تلك التبعيات المدمرة المترتبة عن الاتفاقية الإيرانية”.

وقبل تلك التغريدة بقليل كتب نتنياهو، عبر “تويتر” أيضا: “السلام يبنى على أساس الحقيقة والحقيقة تقول إن أورشليم (القدس المحتلة) كانت عاصمة الشعب اليهودي منذ آلاف السنين وعاصمة دولتنا منذ لحظة إقامتها بل ستبقى أورشليم عاصمة إسرائيل إلى الأبد وبموجب أي اتفاقية سلام تستطيعون تصورها”.

وردا على تغريدة نتنياهو، طالب الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي الرياض بـإغلاق هذا الباب بوجه نتنياهو، معتبرا أن حديثه باسم السعودية إهانة للمملكة.

وغرد خاشقجي قائلا: “يجب اقفال هذا الباب بوجه نتنياهو، فلا خير هناك يرجى.. حديثه إهانة للرياض ولما قامت عليه المملكة فكرة ونهج واسلام وعروبة منذ ايّام الملك المؤسس”.

ولقيت تغريدة نتيناهو استنكارا من مغردين اعتبروا أن التقارب بين (إسرائيل) والسعودية وصل إلى مرحلة متقدمة لدرجة دفعت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التحدث بلسان الرياض.

وعلى استحياء، انبرى سعوديون على “تويتر” للرد على نتيناهو، للتبرؤ من تغريدته.

قد يعجبك ايضا