المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل إمام جامع السعيد في ” تعز ” والكشف عن الجهة التي منعته من الخطابة “تفاصيل”

مقتل إمام جامع السعيد في ” تعز ” والكشف عن الجهة التي منعته من الخطابة “تفاصيل”

تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

قتل إمام وخطيب جامع السعيد برصاص مسلحين مجهولين، فجراليوم الاثنين في مدينة تعز، جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر محلية بأن إمام وخطيب جامع “السعيد” محمد الذبحاني، لقى مصرعه بعد أن اطلق مسلحين مجهولين عليه الرصاص اناء خروجه من منزله الملحق بالمسجد لإمامة المصلين “صلاة الفجر” في المسجد، حي عصيفره شمال مدينة تعز.

واشارت المصادر إلى أن الذبحاني لفظ انفاسه الأخيرة قبل ايصاله إلى اقرب مستشفى من المسجد، بعد محاولة رواد المسجد نقله إليه، فيما لاذا القتلة بالفرار.

وكشفت المصادر بأن ” الذبحاني” كان قد منع من الخطابة في “الجامع” منذ شهرين تقريبا، من قبل حزب الإصلاح، والذي فرض البرلماني القيادي في الإصلاح ” عبدالله العديني” بديلا عنه، ليقتصر دوره على الإمامة فقط.

وبحسب المصدر، فإن “الذبحاني” يعرف بانتمائه إلى التيار السلفي المتشدد، إلا انه تم منعه مؤخرا من الخطابة من قبل اطقما مسلحة تابعة لحزب الإصلاح، وداهمت منزله ذلك الحين، والذي رفض بإدلاء عن اي تصريح عن تلك الحادثة، او يوجه اصابع التهام لشخص بيعنه، بحسب “العربي”.

وتعتبر حادثة اغتيال الذبحاني إمام أكبر مسجد في تعز، ثاني عملية اغتيال تستهدف أئمة مساجد تعز، بعد اغتيال خطيب “جامع العيسائي” الشيخ عمر دوكم، وسط المدينة نهاية مارس الماضي، والذي فارق الحياة في الثاني من أبريل الماضي متأثراً بإصابته.

وتشهد مدينة “تعز” حالة مستمرة من الفوضى الأمنية ومسلسل الاغتيالات، في ظل الصراع بين مختلف المليشيات التابعة للقوات الإماراتية والسعودية، ومليشيات أخرى مسلحة يجهل الكثير انتمائها، ودورها في المدينة.

قد يعجبك ايضا