المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يستعرض نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بتفعيل دور الأعضاء

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الأول من فترة الانعقاد الأولى للعام 2022م، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

 

وناقش الاجتماع، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس وإقراره.

 

واستعرض الاجتماع نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس والخطوات العملية لتنفيذ المهام، ومصفوفة تقارير اللجان للعام 2021، وخططها للعام الحالي، بالإضافة إلى مناقشة تقرير نشاط الأمانة العامة لشهر ديسمبر 2021م.

 

واستمع الاجتماع، إلى عرض رئيس اللجنة المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس محمد الدرة حول مهام اللجنة وخطتها التنفيذية الهادفة إلى تحقيق الترابط المجتمعي والإسهام في دعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني.

 

وتطرق الاجتماع، إلى تقرير أمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، المتعلق بنشاط الأمانة العامة وما تم إنجازه من مهام خلال ديسمبر الماضي، وما تضمنه من تصورات لتطوير الأداء خلال المرحلة القادمة.

 

وأشادت هيئة الرئاسة، بالتوجيهات الرئاسية القاضية بتشكيل لجان ميدانية في مختلف محافظات الجمهورية لمتابعة عودة المغرر بهم إلى الصف الوطني.. مثمنة جهود اللجان الرئاسية وما حققته من تقدم في هذا الجانب.

 

وكلفت هيئة الرئاسة، أعضاء اللجنة المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس بالانخراط مع اللجان الرئاسية في المحافظات والتنسيق معها في عمليات التواصل مع المغرر بهم وترتيب عودتهم وذلك استنادا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

 

وجددت الدعوة لمن تبقى من المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام الذي منحهم فرصة العودة إلى جادة الصواب وصف الوطن.

 

ونوه الاجتماع بجهود أعضاء المجلس في تنفيذ المهام المنوطة بهم خلال العام المنصرم.. مؤكدا على أهمية رفع وتيرة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى عمل اللجان الدائمة في مهامها التنظيمية والفنية والمجتمعية وفقا للمهام الدستورية والقانونية المنوطة بالمجلس.

 

 

قد يعجبك ايضا