المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع امريكي: لهذا السبب انسحب ترامب من الاتفاق النووي.!

// وكالة الصحافة اليمنية // كشف موقع ” انتي ميديا” الأمريكي وعلى لسان الكاتب “داريوس شهتاهماسيبي” ان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي لا يبغض الصفقة الإيرانية لأنها صفقة سيئة، بل وفي واقع الامر إنه يكرهها لأنها وبكل المقاييس صفقة محترمة. وقال الكاتب: دعونا نسأل أنفسنا ما هي الحجة المنطقية التي قدمها ترامب لدعم معارضته للصفقة؟ من […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

كشف موقع ” انتي ميديا” الأمريكي وعلى لسان الكاتب “داريوس شهتاهماسيبي” ان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي لا يبغض الصفقة الإيرانية لأنها صفقة سيئة، بل وفي واقع الامر إنه يكرهها لأنها وبكل المقاييس صفقة محترمة.

وقال الكاتب: دعونا نسأل أنفسنا ما هي الحجة المنطقية التي قدمها ترامب لدعم معارضته للصفقة؟ من المؤكد أنه استخدم مصطلحاته الموسعة والوصفية، لكنه لم يوضح في الواقع ما هو الخطأ بها.

إذا كانت الصفقة سيئة للغاية ، فلماذا يريد السعي وراء صفقة مع كوريا الشمالية؟ ما هي الصفقة التي يمكن أن يقدمها والتي لا تنطوي على ترتيب مماثل لخطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA

كما تقول سارة كريبس ، الأستاذة في جامعة كورنيل التي تدرس اتفاقيات مراقبة الأسلحة ” لا يكره ترامب الصفقة الإيرانية لأسباب سياسية، ولا يعتقد الخبراء حقًا أنه يمتلكها، لا أعتقد أن أحداً يعتقد أنه يعرف شيئًا عن خصوصيات هذه الاتفاقية”.

الحقيقة الواضحة حول الصفقة الإيرانية هي أن دونالد ترامب يرفضها لأنها فعالة، وقد أجبرت إدارته على التصديق باستمرار على امتثال إيران لبنود الاتفاقية، إن حلم المحافظين الجدد لأشخاص مثل ترامب وأتباع الحرب الذين يقدمون النصح له هو منع الولايات المتحدة من أن تكون السبب الوحيد لتدمير الصفقة بدلاً من ذلك ، يبدو أن الاستراتيجية هي وضع صفقة مستحيلة للغاية حتى تقبل إيران بأنها ستصبح ، في نظر المجتمع الدولي ، الطرف الخطير وغير الجدير بالثقة وفي حاجة ماسة إلى تدخل عسكري ، حيث رسمت الولايات المتحدة لهذا الموقف العبثي.

وفي الختام قال الموقع أنه وعلاوة على ذلك ، علينا أن نتذكر أن الهدف النهائي لمؤسسة واشنطن العاصمة هو تغيير النظام في كل من إيران وكوريا الشمالية ، وهما دولتان تتمتعان بموارد وفيرة قريبة إلى حد كبير من المنافسين الرئيسيين للولايات المتحدة ، الصين وروسيا. في كلتا الحالتين ، لا تدخل الولايات المتحدة أي من هذه الاتفاقيات بحسن نية ولها جدول أعمال واحد فقط خلال هذه العملية برمتها. إذا كنت لا تصدق هذا ، فأنت تحتاج فقط إلى المقالات الافتتاحية التي كتبها مستشار الأمن القومي المعين حديثًا جون بولتون ، الذي دعا علانية إلى استراتيجيات تغيير النظام العنيفة في كل من كوريا الشمالية وإيران.

قد يعجبك ايضا