المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع فرنسي: كوريا الجنوبية تسعى لاقتحام الصناعات العسكرية السعودية

سيول/وكالة الصحافة اليمنية//

أبدت كوريا الجنوبية رغبة كبيرة في اقتحام السوق العسكرية السعودية، وإبرام صفقات مع الرياض من أجل تعزيز صناعاتها الدفاعية، إذ تحاول العديد من الشركات الصناعية الكورية تقديم مشروعاتها خلال معرض الدفاع العالمي الذي تستضيفه الرياض مطلع مارس/آذار وبعضها مشروعاتٌ متقدمة للغاية، وذلك وفق ما جاء في تقرير لموقع ” انتليجينس أون لاين” الفرنسي الثلاثاء أمس.
وقال التقرير إن شركة كوريا للصناعات الدفاعية من أوائل الشركات التي أعلنت مشاركتها في المعرض، إلى جانب شركة Norinco الصينية، كما ينوي أعضاؤها تحقيق الاستفادة الكاملة من حماستهم.

رغم أنّه من المستبعد أن تتمكن شركة Korea Aerospace Industries من بيع مقاتلاتها الهجومية الخفيفة FA-50 للرياض، لكن شركة Hanwha Defense تعتمد على السوق السعودية بشكلٍ كبير، حيث بنت الشركة الدفاعية الكورية الجنوبية لنفسها شبكةً قوية، وتأمل أن تحصل على طلبات لشراء أنظمة دفاعها الجوي Biho II.

شبكاتٌ متداخلة
لمساعدتها في إبرام بعض الصفقات، استحوذت شركة Hanwha على شركة Science Technology for Investment and Industry Development أو STII السعودية في العام الماضي.

إذ كانت الشركة السعودية تحظى بسمعةٍ قوية لكونها وكيلاً لمجموعات الدفاع الأجنبية في الرياض، بعد أن أسسها الشريكان ناصر الماضي وعبد المجيد آل شيخ.
إلى جانب الصناعات الدفاعية، تشق سول لنفسها طريقاً داخل قطاع الإنشاءات السعودي، الذي يتضمن مشروعات ضخمة لولي العهد محمد بن سلمان. وبعض هذه المشروعات يقربها كثيراً من السلطات.

إذ تُشارك المجموعة الهندسية الكورية Hanmi Global حالياً، من خلال مشروعها المحلي المشترك Al Akaria Hanmi (إدارة)، في العديد من مشروعات بناء المقرات ومراكز البيانات لصالح رئاسة أمن الدولة.

قد يعجبك ايضا