المصدر الأول لاخبار اليمن

“أنت تفكر مثل رجل انكليزي!” شجار حاد يندلع بين محرر قناة “سكاي نيوز” الانجليزية وعالم صهيوني حول القدس

ترجمة خاصة: وكالة الصحافة اليمنية

نقلت صحيفة ذي اكسبرس البريطانية أن خلافا اندلع  بين مذيع جديد في قناة سكاي وباحث إسرائيلي حول قرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمطالبة الفلسطينية بالمدينة.

وذكرت الصحيفة أن القناة استضافت مقابلة حول الموضوع  وشهدت صداما ساخنا بين المحرر الدبلوماسي الجديد في سكاي نيوز دومينيك فاغورن والباحث الإسرائيلي الدكتور مردخاي كيدار.

وزعم الدكتور كيدار ، وهو ضابط سابق في المخابرات ، أن الفلسطينيين “ليس لديهم أي ادعاء على الإطلاق” بالقدس ، واتهم فاغورن بـ “التفكير كرجل إنجليزي”.

وقال الدكتور الصهيوني كيدار: “القدس كانت عاصمتنا قبل أن تكون لندن عاصمة البريطانيين ، منذ 3000 عام”، متنكرا ان الاحتلال البريطاني هو من ساهم في تأسيس الكيان الصهيوني.

وأضاف “إن نقل السفارة هو اعتراف بهذا التاريخ اليهودي. إن وجود إسرائيل ، حتى بحجم الطابع هذا ، يزيد من تفاقم الوضع في العالم العربي.

“إن كلمة الاحتلال لا يمكن أن تنطبق علينا لأننا من السكان الأصليين هنا. العرب لا يريدون صفقة سلام على الإطلاق”.

لكن فاغورن تدخّل  وتحدى الباحث حول ما إذا كان لدى الفلسطينيين أي مطالبة بالقدس.

وعندما أشار واغهورن إلى أن  دولتي  باراجواي وأوروغواي فقط  هن من اتبعتا  القرار الأمريكي في نقل السفارة ، اشتاط الدكتور كيدار غضبا.

قال: “أنت تحاول أن تفكر كرجل إنجليزي ، لكن الثقافة مختلفة”.

وهذا يدلل أن الثقافة الانجليزية نفسها وسكان بريطانيا لا يعترفون بان دولة الاحتلال اسرائيل ليس لها الحق بأن تكون القدس عاصمة لها.

قد يعجبك ايضا