المصدر الأول لاخبار اليمن

11 قتيلا وعشرات المصابين باستمرار المواجهات المسلحة في محافظة الضالع

الضالع// وكالة الصحافة اليمنية: افادت مصادر محلية عن ارتفاع المواجهات العسكرية إلى أكثر من 11 قتيلا وعشرات الجرحى اثر الاشتباكات المسلحة بين اللواء 30 مدرع وقوات الأمن الخاصة الموالية لقوات التحالف في محافظة الضالع. واوضحت مصادر إعلامية عن استمرار المواجهات العسكرية بين قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء، وقائد القوات الخاصة […]

الضالع// وكالة الصحافة اليمنية:

افادت مصادر محلية عن ارتفاع المواجهات العسكرية إلى أكثر من 11 قتيلا وعشرات الجرحى اثر الاشتباكات المسلحة بين اللواء 30 مدرع وقوات الأمن الخاصة الموالية لقوات التحالف في محافظة الضالع.

واوضحت مصادر إعلامية عن استمرار المواجهات العسكرية بين قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء، وقائد القوات الخاصة العميد عبده الحالمي، وارتفاع عدد القتلى إلى 11 قتيلا واصابة العشرات من الطرفين، حتى مساء امس الأحد،  خلال الاشتباكات بمختلف انواع الأسلحة، في منطقة حبيل السماعي “الفاخر” شمال مدينة قعطبة محافظة الضالع.

وكشف عمليات لواء القوات الخاصة “فضل القحيف” عن مقتل 5 من قواته في المواجهات مع المسلحين من اللواء 30 مدرع، بحسب موقع صحيفة “الأيام”الجنوبية، لافتتا بأن وزارة الداخلية في حكومة ” بن دغر” شكلت لجنة برئاسة ما يسمى نائب رئيس أركان جيش ” هادي” صالح الزنداني، لإيقاف المواجهات وحل التوترات بين القوات التابعة لما تسمى الشرعية في المحافظة.

واسفرت المواجهات المسلحة عن ضحايا مدنيين، والذي اصيب سائق ناقلة كانت مارة في الخط العام، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال وامرأتين.

وجاءت الاشتباكات المسلحة على خلفية محاولة اغتيال فاشلة لقائد اللواء 30 مدرع العميد الصيادي وادت إلى مقتل ثلاثة من مرافقيه، واصابة آخرين، والذي اتهم من خلالها “العميد الحالمي” في محاولة اغتياله  يوم امس الأول.

قد يعجبك ايضا