المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل: واشنطن تمدد “الطوارئ” بشأن اليمن عاماً كاملاً.. “نص البيان ”

ترجمة خاصة : وكالة الصحافة اليمنية أعلن البيت الأبيض في بيان له قبل ساعات، نشر على موقعه الرسمي، قبل ساعة، من الان، أنه قرر تمديد حالة الطوارئ المعلنة بشأن اليمن لعام اخر. وقال نص البيان “لا تزال إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره تشكل […]

ترجمة خاصة : وكالة الصحافة اليمنية

أعلن البيت الأبيض في بيان له قبل ساعات، نشر على موقعه الرسمي، قبل ساعة، من الان، أنه قرر تمديد حالة الطوارئ المعلنة بشأن اليمن لعام اخر.

وقال نص البيان “لا تزال إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

وأضاف “لهذا السبب ، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 16 مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد سارية المفعول بعد 16 مايو 2018. لذلك ، وفقا للقسم 202 (د) من قانون الطوارئ الوطنية (50 USC 1622 (د )) ، أستمر لمدة عام في إعلان حالة الطوارئ الوطنية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611.

واختتم البيان ” ينشر هذا الإشعار في السجل الاتحادي ويحال إلى الكونغرس.

نص البيان

“في 16 مايو 2012 ، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611 ، أعلن الرئيس عن حالة طوارئ الوطنية بموجب قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولي (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. الدول تشكلت من خلال تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره. وتشمل هذه الإجراءات عرقلة العملية السياسية في اليمن وعرقلة تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر 2011 ، بين الحكومة اليمنية وأولئك الذين يعارضونها ، والتي تنص على الانتقال السلمي للسلطة التي تلبي المطالب والتطلعات المشروعة لـ الشعب اليمني.

لا تزال إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. لهذا السبب ، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 16 مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد سارية المفعول بعد 16 مايو 2018. لذلك ، وفقا للقسم 202 (د) من قانون الطوارئ الوطنية (50 USC 1622 (د )) ، يستمر لمدة عام في إعلان حالة الطوارئ الوطنية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611.

ينشر هذا الإشعار في السجل الاتحادي ويحال إلى الكونغرس
دونالد ترامب

قد يعجبك ايضا