المصدر الأول لاخبار اليمن

جبهة البوليساريو: لا نتوقع الكثير من زيارة ممثل غوتيريش

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت جبهة البوليساريو، على لسان ممثلها في الأمم المتحدة والمنسق مع بعثة المينورسو، محمد سيدي عمار، أنها لا تتوقع الكثير من زيارة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا إلى الصحراء الغربية كونها زيارة اتصالية .

وقال محمد سيدي عمار في ندوة صحفية، عقدها بولاية بوجدور، على هامش زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، لمخيمات اللاجئين الصحراوية بعد لقائه بوزير الخارجية المغربي بالرباط، أن ” تعيين دي ميستورا كان حسب الأمم المتحدة، من أجل القيام بمساع حميدة، والتواصل مع كل المعنيين، بداية بطرفي النزاع وكذا البلدين المجاورين، في إطار قرارات مجلس الأمن”.

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي، “ممثل غوتيريش سيلتقي الرئيس إبراهيم غالي اليوم السبت، في وقت تشهد المنطقة حرب مفتوحة بيننا وبين دولة الاحتلال المغربية، بعد خرق المغرب لوقف إطلاق النار، الشيء الذي أدى إلى تقويض العملية السلمية، التي ترعاها الأمم المتحدة من أساسها”.

وأضاف سيدي عمار، “الهدف الأساس من هذه الزيارة هو الاتصال بطرفي النزاع، ونحن سنستمع للسيد ديمستورا، لهذا لن نستعجل في تبيان ما سنقوله له، رغم أننا لا نتوقع الكثير من هذه الزيارة كونها زيارة اتصالية، لهذا لن نكون في موقف تفاوضي”.

المصدر: وكالاتب

قد يعجبك ايضا