المصدر الأول لاخبار اليمن

صور تكشف عن القاعدة العسكرية الإماراتية الإسرائيلية المطلة على باب المندب

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تحقيق استقصائي عن إنشاء قاعدة عسكرية جديدة تابعة للإمارات في جزيرة عبدالكوري الواقعة ضمن أرخبيل  جزرسقطرى اليمنية.

 

صورة جوية لموقع القاعدة العسكرية

وقال التحقيق الذي أعده موقع منصة تحقيقات “إيكاد”، إن “الإمارات أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري اليمنية القريبة من باب المندب”.

 

وأضاف “إيكاد” أنه حصل على صور أقمار صناعية تُنشر للمرة الأولى  للقاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة عبد الكوري، موضحا أن الصور الجوية تبين وجود مدرج للطائرات في الجزيرة بعرض 30 مترا وطول 540 مترا قيد الإنشاء.

ظهور المدرج كطريق ترابي

وأظهرت الصور التي نشرها “إيكاد” بروز طريق ترابي معبد، تبين لاحقا أنه مدرج طائرات، يظهر أنه سيتم الشروع في تعبيده بالإسفلت والخرسانة قريبا.

وأظهرت الصور كذلك وجود طريقين يمتدان إلى المباني أولهما طريق يصل الميناء بالخيم والمباني الصغيرة؛ لتسهيل توفير المؤن والمعدات، وثانيهما يصل تلك الخيم بمدرج الطائرات؛ لتسهيل الحركة من وإلى المدرج.

المدرج بعرض ٣٠ متر وبطول حوالي ٥٤٠ متر

 

وبينت الصور أيضا وجود مبنى وخيم خاصة للعاملين في الجزيرة بدأت عمليات إنشائها بداية ديسمبر الماضي.

مبنى وخيم بيضاء غرب المدرج

ولفت “إيكاد” إلى أنه من خلال التتبع الذي استمر لأشهر، وجد فريق التحقيق  أن المنشآت والمساكن بدأت بالظهور في مطلع ديسمبر 2021، مبينا أن أولى ملامح المدرج بدأت بالظهور في 26 من الشهر ذاته.

 

طريقان رئيسيات في الجزيرة

وانشأت البحرية الإسرائيلية في جزيرة عبدالكوري مركزا عسكريا متقدما للمراقبة البحرية باتجاه خليج عدن ومضيق باب المندب خلال نوفمبر الماضي.

 

وبإنشاء القاعدة العسكرية في جزيرة عبد الكوري، تكون الإمارات قد أطبقت على باب المندب ، بعد أن أشئت الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون الواقعة  على مدخل باب المندب في البحر الأحمر.

ويعتقد الكثير من المراقبين أن الإمارات مجرد واجهة لمساعي أمريكية ـ إسرائيلية؛ للتحكم في طرق الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر العربي.

قد يعجبك ايضا