المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يناقش مع “هادي” الفترة الاستثنائية التي يمر بها اليمن

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الاثنين بصنعاء مع المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهند هادي الذي يزور اليمن حاليا ، علاقات التعاون والشراكة بين بلادنا والبرنامج في هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الشعب اليمني بفعل العدوان السعودي الإماراتي المتوحش […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الاثنين بصنعاء مع المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهند هادي الذي يزور اليمن حاليا ، علاقات التعاون والشراكة بين بلادنا والبرنامج في هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الشعب اليمني بفعل العدوان السعودي الإماراتي المتوحش والحصار الخانق المتواصل ضد شعبنا لأكثر من ثلاث سنوات.

واستعرض اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المهندس هشام شرف والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن ستيفن أندرسون، المأساة الإنسانية الكبيرة التي يعيش لحظاتها اليمنيين بصنع من المعتدين وحصارهم، والتي يؤججها يوم إثر آخر استمرار العدوان والحصار الجائر وتماديه الكبير في قتلهم بدم بارد، وما يتطلبه ذلك بالضرورة من موقف دولي صارم تجاه المجازر اليومية التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى طبيعة العلاقات التي تربط اليمن وبرنامج الأغذية والخطوات المشتركة لتعزيز مستوى الشراكة القائمة مع المؤسسات الحكومية المعنية بما يوطد من الجهد الإنساني الكبير لهذه المؤسسة الأممية الرائدة ومستوى نشاطها الإنساني وكذا الملاحظات حول أنشطة البرنامج وما يلزم من تحسين ومراجعة لبعض الجوانب والآليات وأولويات الاحتياجات الغذائية في مختلف المناطق اليمنية بموجب ما تقره معايير العمل الإنساني.

وبحث اللقاء جوانب التسهيلات الحكومية القائمة والحرص على معالجة أية إشكاليات قد تواجه البرنامج وهو يؤدي مهامه الإنسانية في خدمة الإنسان اليمني والمساهمة في التخفيف من معاناته ومأساته .

ورحب رئيس الوزراء بزيارة المسؤول الإقليمي إلى اليمن وما تمثله من أهمية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمني بفعل العدوان والحصار .

وأكد حرص حكومة الإنقاذ على تمتين علاقات الشراكة مع البرنامج بما يعزز من تدخلاته الإنسانية ومواصلة دوره الريادي في إسناده الشعب اليمني وخاصة طلاب المدارس في هذه الفترة العصيبة تحديدا من حياة اليمنيين.

وأوضح الدكتور بن حبتور أن الحكومة لن تدخر جهدا أو وسيلة في سبيل توطيد مختلف العوامل اللازمة لنشاط البرنامج وتعزيز قوة دوره في التخفيف من وطأة المِحنة التي يمر بها الشعب اليمني وخدمة العملية التعليمية واستقرارها.

بدوره أكد المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الشراكة القائمة بين البرنامج والجمهورية اليمنية .. موضحا الأثر الذي يصنعه نشاط البرنامج لفائدة الملايين من أبناء الشعب اليمني في محنتهم الراهنة.

وعبر عن تقديره للحرص المسؤول لرئيس الوزراء على تمتين الشراكة القائمة ومعالجة أية إشكاليات أو صعوبات يواجهها البرنامج في الميدان وتسهيل عمله في خدمة المواطنين اليمنيين .. متمنياً للشعب اليمني السلام والاستقرار في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا