المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: ننطلق اليوم في صناعة الأدوية في ظل ظروف الحرب

 صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

دشن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، اليوم الأحد، باكورة المنتجات الصيدلانية المحلية دفعة القادة الصناعيين الدفعة الأولى للماجستير المهني في الصيدلة الصناعية بالمجلس.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في كلمة له خلال فعالية التدشين: ننطلق اليوم في صناعة الأدوية المحلية في ظل ظروف صعبة فرضها التحالف والحصار الأمريكي السعودي على بلدنا.

وأضاف المتوكل 35 صيدلاني يتخرجون اليوم كصانعي أدوية قادمين في السوق اليمني ونبارك لهم هذا التخرج والإنجاز.

وأوضح وزير الصحة أنه سيبدأ بالتركيز في الصناعات الدوائية المحلية على الأدوية التي يمكننا صناعتها من النباتات التي تمتاز بها اليمن وهذا النجاح نهديه لشعبنا.

ودعا أصحاب الشركات لتبني هذه الأدوية وأن يولوها عناية كبيرة ليستفيد منها شعبنا علما بأنها مرت بأبحاث علمية وسلسلة من الخطوات العلمية الحديثة ونستطيع تصديرها للعالم.

وأكد أن فاعلية هذه الأدوية مثبتة لدينا، داعيا الهيئة العليا للأدوية لتسجيل هذه الأصناف الدوائية الجديدة، مشددا على أن تداعيات الحصار تفرض علينا أن نتوجه نحو ثورة صناعية وعلينا تشجيع هذه المنتجات بالإقبال عليها ودعمها والافتخار بها

من جهته منسق برنامج اليمني للاختصاصات الطبية والصحية الدكتور عبدالملك أبو دنيا أوضح هناك أكثر من 500 نبتة طبية نادرة في اليمن ولا توجد في العالم ونحن اليوم نستفيد من المصادر الطبيعية بموجب توجيهات قائد الثورة.

وبين أن 30 ألف صيدلاني في اليمن يتطلعون للقيام بدورهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء والقادة الصناعيين استطاعوا اليوم تحقيق هذا الإنجاز واستطاعوا تصنيع 50 منتج دوائي جديد.

وأشار إلى أن هناك دفعة قادمة سيكونون رافدا جديدا في البحث والتطوير مؤكدا أن طموحنا كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء.

قد يعجبك ايضا