المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحل الدولتين واحترام التوافق الدولي بشأن القدس

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية // أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد ملتزم بمواصلة العمل مع الطرفين، ومع شركائه الدوليين من أجل استئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين، لافتة إلى أن علاقة الشعبين الفلسطيني واليهودي بالقدس لا يمكن إنكارها. وقالت موغيريني في بيان للمفوضية على خلفية أحداث العنف على […]

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد ملتزم بمواصلة العمل مع الطرفين، ومع شركائه الدوليين من أجل استئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين، لافتة إلى أن علاقة الشعبين الفلسطيني واليهودي بالقدس لا يمكن إنكارها.

وقالت موغيريني في بيان للمفوضية على خلفية أحداث العنف على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، اليوم الاثنين: “يظل الاتحاد الأوروبي ملتزما بقوة بمواصلة العمل مع الطرفين ومع شركائه في المجتمع الدولي من أجل استئناف المفاوضات الهادفة إلى حل الدولتين، استنادا إلى خطوط يونيو/ حزيران1967، وبالقدس عاصمة للدولتين”.

وأضافت: “سيواصل الاتحاد الأوروبي احترام التوافق الدولي بشأن القدس، بما فيها قرار مجلس الأمن 478، بما في ذلك تنظيم مواقع التمثيل الدبلوماسي حتى يتم التوصل لحل لنهائي للقدس”.

وقالت موغيريني: “القدس هي مدينة مقدسة لليهود والمسلمين والمسيحيين، وعلاقات الشعب اليهودي بالقدس لا يمكن دحضها ولا يجب رفضها، وينطبق الشيء نفسه على علاقات الشعب الفلسطيني بالمدينة”.

قد يعجبك ايضا