المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات يهودية أمريكية تتهم الاحتلال بالفصل العنصري

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

نددت 10 منظمات ومعابد دينية يهودية، في بيان، باستمرار سياسات الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ودعا البيان، إلى مقاطعة مهرجان سيدني في أستراليا؛ احتجاجا على تبرع سفارة الاحتلال الإسرائيلي في سيدني بمبلغ 20 ألف دولار.

واعتبرت المنظمات الموقعة على البيان، هذا التبرع “جزءا من برنامج دعاية إسرائيلي تسعى من خلاله لاستغلال الفن كأداة لصرف الانتباه عن العنف الإسرائيلي والمعاملة القمعية للفلسطينيين”، بحسب “رأي اليوم”.

وحذر البيان، من الاستغلال الفني للحدث، مشددا على رفض استمرار الفصل العنصري الإسرائيلي، وإعفاء تل أبيب من أي شكل من أشكال المساءلة.

وأضاف: “نحن اليهود نتشرف بالوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين ونرفض أن نكون متواطئين في أفعال الاحتلال المنخرطة في أعمال عنف يومية مثل المحاكم العسكرية ونقاط التفتيش والمستوطنات والقتل وسرقة الأراضي والمضايقات اليومية للمجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار غزة والضربات الجوية والهجمات على القدس المحتلة”.
وتتنامي حدة الانتقادات في أوساط اليهود الأمريكيين لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويظهر استطلاع رأي، أجري في يوليو/تموز الماضي، أن 34% من اليهود الأمريكيين يرون أن معاملة الاحتلال للفلسطينيين مماثلة للعنصرية في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا