المصدر الأول لاخبار اليمن

أبو لحوم يؤكد ضرورة تكامل الجهود لإنجاح مؤتمر الإستثمار الاول

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم على ضرورة تكامل جهود الجهات ذات العلاقة لإنجاح مؤتمر الاستثمار الأول في مدينة الحديدة .

 

جاء ذلك خلال مناقشة  اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاستثمار اليوم الاستعدادات لعقد المؤتمر خلال الفترة  24 – 25 يناير الجاري.

 

وخلال الاجتماع أشار  الدكتور أبو لحوم إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لإقامة المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية وخارجها.. لافتاً إلى توجيهات الرئيس المشاط بشأن تشجيع المستثمرين وتوفير كل الضمانات اللازمة لإنجاح مشاريعهم وتذليل أي صعوبات قد تعترضهم.

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة بالمحافظة بما يسهم في إبراز الوجه الحضاري والجمالي لمدينة الحديدة .

 

بدوره أشارا وزير الصناعة ومحافظ الحديدة، إلى ضرورة العمل كفريق واحد لإستكمال الترتيبات لعقد المؤتمر الذي يكتسب أهمية اقتصادية كبيرة للوطن.

وأكدا على أهمية الترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بالحديدة والمميزات الاستثمارية التي تتمتع بها نتيجة موقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر وكذا الفرص والمقومات الاستثمارية التي تمتلكها المحافظة بشكل عام في مختلف المجالات الزراعية والسياحية والصناعية.

وثمن الدرة وقحيم جهود نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ودوره الفاعل في متابعة الاستعدادات والتجهيزات لإقامة المؤتمر.

وحثا مختلف الجهات على القيام بدورها في دعوة المستثمرين للمشاركة في المؤتمر وتوضيح المزايا الممنوحة لهم.. مشيدين بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني واستقرار الوضع التمويني.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ومدير عام المنطقة الصناعية بالحديدة عبدالله البكاري، أن الاستعدادات لعقد مؤتمر الاستثمار بالمحافظة تسير وفق ما هو مخطط له من اللجنة التحضيرية.. لافتين إلى أنه تم إنشاء سواتر ترابية تحدد نطاق المنطقة الصناعية.

قد يعجبك ايضا