المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يشن عشرات الغارات الجوية على صنعاء و 5 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت مقاتلات التحالف اليوم الثلاثاء ، عشرات الغارات الجوية على اليمن توزعت على محافظات مأرب وصنعاء وشبوة والضالع والبيضاء والجوف.

 

وأكدت مصادر أمنية ، أن طيران التحالف استهدف محافظة مأرب بـ 24 غارة ، منها 10 غارات على مديرية الجوبة ، وخمس غارات على مديرية حريب ، وخمس غارات على البلق بمديرية الوادي ، وثلاث غارات على مديرية العبدية ، وغارة على مديرية صرواح.

 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف قصف صنعاء بثمان غارات ، بينها أربع غارات على جب النبي شعيب بمديرية بني مطر محافظة صنعاء ، وغارتان على مبنى مجلس النواب شارع الستين الغربي وغارتان على الكلية الحربية شرق العاصمة.

 

وأفادت المصادر أن طائرات التحالف شنت ثلاث غارات على مديرية عين بمحافظة شبوة ، وثلاث غارات على منطقة الفاخر بمديرية قعطبة محافظة الضالع ، وثلاث غارات على مدينة البيضاء ، وخمس غارات على الجوف منها ثلاث غارات مديرية خب والشعف وغارتان على منطقة اللبنات مديرية الحزم .

 

وكانت مقاتلات التحالف شنت ليل أمس الاثنين ، سلسلة غارات جوية على حي الليبي السكني بمديرية معين في العاصمة صنعاء ، اسفرت عن سقوط 25 مدني بين قتيل وجريح في حصيلة غير نهائية بينهم 14 قتيل و 11 جريح  وما تزال فرق الإسعاف بالتعاون مع الأهالي تواصل البحث عن الضحايا تحت الأنقاض .

وأكدت المصادر أن الغارات أدت إلى تدمير خمسة منازل بشكل كلي وتضرر العشرات من المنازل المجاورة.

 

شاهد صور الدمار الذي خلفته غارات التحالف على الحي الليبي السكين في صنعاء:

 

قد يعجبك ايضا