المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع إيرادات ضرائب القات إلى 1مليار و519 مليون ريال في ذمار

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بلغت إيرادات الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات في محافظة ذمار مبلغ 1 مليار و 519 مليون و929 ألف 840 ريال خلال العام المنصرم. 2021م .

 

وأكد مدير عام الوحدة التنفيذية بالمحافظة محمد أحمد علي القدوري ،أن تحصيل ضريبة القات تتم وفق آلية ميدانية ناجحة في تنمية الإيرادات المالية، وتوريدها إلى البنك المركزي.

 

وأوضح أن الوحدة أسهمت في تحسين الأوعية الضريبية وحققت زيادة في الإيرادات بفارق 192 مليون و172 ألف ريال عن الأعوام الماضية نتيجة للنزاهة والقيم الاخلاقية والكفاءة انطلاقا من الحرص على المال العام.

 

وأشار إلى أن تلك النجاحات جاءت نتيجة الجهود التي يبذلها العاملين، وتطوير مستوى الأداء بروح الفريق الواحد في كافة مراكز التحصيل وفق اللوائح والطرق القانونية، وبتعاون الجميع من السلطة المحلية والاجهزة الأمنية، بحسب “26سبتمبرنت”.

 

ولفت مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات في ذمار، إلى أن الوحدة تبذل قصار جهدها في تحصيل وتنمية الموارد المحلية مع استمرار الحصار المفروض على الموانئ والمطارات، وتحقيق المزيد من النجاحات التي ترتق لمستوى الانتصارات التي يحققها مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.

 

وثمن دور قيادة مصلحة الضرائب والسلطة المحلية في المحافظة برسم السياسات الاقتصادية للإيرادات، وفقا للرؤية الاقتصادية لمشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة، والعمل على تصحيح الاختلالات المتوارثة من الثقافة والسلوكيات الماضية، مشيرا إلى اتجاه وحدة ضرائب القات تعمل وفق الشفافية المطلقة بما تلبي متطلبات مرحلة التعافي الاقتصادي ٢٠٢٥م.

 

قد يعجبك ايضا