المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تسيطر على أهم قاعدة عسكرية في #شبوة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

احكمت الإمارات سيطرتها على أهم قاعدة استراتيجية على بحر العرب في محافظة شبوة النفطية.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة أن مليشيا “النخبة الشبوانية” استكملت سيطرتها أميس الأربعاء على قاعدة مُرة الإستراتيجية، الواقعة غرب مدينة عتق عاصمة المحافظة، وطرد مسلحي الإصلاح وما يسمى “الشرعية” منها.

 

وذكرت المصادر أن محافظ الإمارات في شبوة عوض الوزير وجه قيادة معسكر مرة التابعة لـ”هادي”، بتسليمها لمليشيا “النخبة الشبوانية” بعد تغير اسمها إلى “قوات دفاع شبوة”.

 

إلى ذلك أفادت المصادر أن مليشيا الإمارات أحكمت قبضتها على مطار عتق ومعسكر العلم في جردان، و”الشرطة العسكرية” خلال الأيام الماضية، مبينة أن عدد من المعسكرات سيتم اخلائها وتسليمها لقوات “طارق عفاش” خلال الأيام القادمة على رأسها معسكر الشهداء “السوداء” التابع للقوات الخاصة التي يقودها عبدربه لكعب، بالإضافة إلى معسكر الخرمة في منطقة عزان ومعسكرات أخرى.

 

وجعلت الإمارات من منشأة بلحاف الغازية قاعدة عسكرية بعد السيطرة عليها في 2016م، رافضة تسليم المنشأة لسلطات الإصلاح بقيادة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو، لتكون أحد الاسباب التي تقف خلف الاطاحة به من قيادة شبوة، وتعيين القيادي المؤتمري العائد من أبوظبي عوض الوزير نهاية ديسمبر الماضي.

واعتبرت صحيفة “أخبار اليوم” التابعة للقيادي علي محسن الأحمر في عنوانها الرئيسي أن محافظ شبوة تجاوز “هادي” ووزارة الدفاع بتسلم معسكر مرة الاستراتيجي لـ”النخبة الشبوانية”، الممولة من الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا