المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة إماراتية تستضيف حاخام إسرائيلي للحديث عن طبخ الاحتلال

دبي/وكالة الصحافة اليمنية//

أقدمت قناة دبي الفضائية على استضافة حاخام يهودي في أحد برامجها المتخصصة في الطبخ “نكهة إكسبو”، للحديث عن “الطبخ الإسرائيلي”، الشيء الذي أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أن القناة الإماراتية تروج لسرقة الإسرائيليين للطبخ العربي والفلسطيني على شاشتها.

وفق ما نقله فيديو من القناة فقد دار اللقاء حول التعرف على مميزات ما سمته القناة “المطبخ الإسرائيلي”، وعرض تقرير للقناة مجموعة من الأطباق العربية الشهيرة، وهو ما اعتبره المدونون سرقة للتراث الفلسطيني والعربي.

وصف معدو البرنامج في الشريط الواقع أسفل الشاشة الفلسطينيين بعبارة “السكان الأصليين”، وهو ما أثار استغراب المدونين واعتبروه محواً متعمداً لكلمة “فلسطينيين”.

إذ كتب الناشط الإماراتي عبد الله الطويل “لتعريف المواطن بمطبخ الاحتلال: استضافة حاخام للحديث عن المطبخ الإسرائيلي بعد انتشار واسع لمطاعم إسرائيلية في دبي ملاكها من الصهاينة”!

بينما علّق حسن مفتي “سرقوا الأرض والمنازل والمساجد ووصفات الطبيخ قلنا: الشكوى لله، متغلب بسبب ضعفنا وفرقتنا وهواننا على الناس. أما أن تتواطأ القناة وتطلق على الفلسطينيين -في شريطها- السكان الأصليين! الصراحة توقعتها تتحدث عن الهنود الحمر وسكان فولتا العليا”.

فيما كان قد تم الإعلان عن افتتاح أول مطعم للأكل اليهودي في دبي في شهر أكتوبر 2020، بعد أن حصل على تراخيص رسمية من السلطات الحاخامية في تل أبيب، ليصبح أول مطعم يملك ترخيصاً إسرائيلياً في الدولة، كأول ثمار اتفاق التطبيع.

سرقة الكل والتراث الفلسطيني
لم تسلم حتى الأكلات الفلسطينية الشعبية من تزوير الاحتلال، حيث يسعى إلى أن ينسبها إلى نفسه ويظهرها على أنها جزء منه، إذ شارك الاحتلال في المهرجان السنوي للمفتول في مدينة سان فيتو لوكار الإيطالية عام 2000، وفازت بالجائزة الأولى لأحسن طبق.

يحاول الاحتلال تسويق الأطباق الفلسطينية على أنها إسرائيلية، حول العالم، سواء في المطاعم أو المهرجانات.

قد يعجبك ايضا