المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن فقدان 39 شخصا بعد انقلاب زورق قبالة فلوريدا الأمريكية

الولايات المتحدة/وكالة الصحافة اليمنية//

أجرت فرق الإنقاذ عمليات بحث قبالة ساحل فلوريدا على المحيط الأطلسي، يوم الثلاثاء، بحثا عن 39 شخصا، أفاد أحد الناجين بأنهم كانوا معه على متن قارب انقلب في حادث، وصفه خفر السواحل الأمريكي بأنه محاولة مشتبه بها لتهريب بشر.

وقال خفر السواحل في بيان على تويتر، إن الناجي الوحيد، الذي تم العثور عليه متشبثا بالقارب المقلوب، أبلغ السلطات أنه غادر جزر بيميني التابعة لجزر الباهاما، على بعد حوالي 80 كيلومترا شرقي ميامي، على متن قارب بصحبة 39 شخصا.

وأفاد خفر السواحل نقلا عما قاله الشخص الناجي، أن القارب انقلب في ظروف طقس قاسية على بعد حوالي 72.4 كيلومتر شرقي خليج فورت بيرس، قبالة ساحل فلوريدا المطل على المحيط الأطلسي في منتصف المسافة بين ميامي وكيب كنافيرال، ولم يكن أحد يرتدي سترة النجاة.

وعثر شخص على الرجل الناجي جالسا على القارب بعد انقلابه صباح الثلاثاء، لينقذه قبل أن يُبلغ بالحادث قوات خفر السواحل التي أرسلت زوارق وطائرات لتفتيش المنطقة.

وقالت قوات خفر السواحل في البيان، “هذه محاولة مشتبه بها لتهريب بشر”. وقال خوسيه هرنانديز المتحدث باسم خفر السواحل إن جنسية من كانوا على متن القارب لم يتم تحديدها بعد، وفقا لوكالة رويترز.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا