المصدر الأول لاخبار اليمن

الحرب في اليمن صنع في هارلو.. ربح للأثرياء وتدخل غير مشروع

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

أدان موقع تابع للحزب الاشتراكي الأمريكي اليوم الأربعاء، قصف قوات التحالف لمواقع مدنية في اليمن، في أحدها قُتل ثلاثة أطفال كانوا يلعبون الكرة في محافظة الحديدة، بالإضافة إلى قصف سجن قتل فيه أكثر من 70 سجينًا في محافظة صعدة.
وقال التقرير الذي نشره الموقع، إن كل هذه الوفيات ناجمة عن قنابل بيفواي الرابعة التي أسقطتها القوات الجوية السعودية.
وتابع التقرير: تم تصميم قنبلة Paveway IV في Harlow بواسطة Raytheon UK، وأضاف: إنه لأمر مخز أن تقوم شركة مقرها بلدتنا إشارة إلى بريطانيا، بتصدير القنابل إلى المملكة العربية السعودية المستبدة – القنابل التي تُلقى على المدنيين في اليمن ، والقنابل التي تفاقم أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

زيارة أممية لسجن صعدة الذي تعرض لقصف طائرات التحالف أودى بحياة السجناء

وقال التقرير إنه في ظل استفادة صانعي الأسلحة في الحرب على اليمن، اضطر برنامج الأغذية العالمي إلى تقليص المساعدات الغذائية إلى ثمانية ملايين شخص محتاج في اليمن بسبب نفاد الأموال، مشيرًا إلى أن العائلات المتضررة بالكاد ستحصل على نصف الحصة اليومية من برنامج الغذاء العالمي. وحذرت من أن مخزوناتها الغذائية منخفضة بشكل خطير وأن إجراء تخفيضات أكثر حدة سيكون في القريب العاجل أمرًا لا مفر منه.
وأكد التقرير أن شركات مثل “رايثون” و” بريتش ايروسبيس” تزيد ثرواتها على حساب حقوق الإنسان للشعب السعودي واليمني، وأنه لا يوجد مبرر أخلاقي للتدخل العسكري السعودي في الحرب على اليمن.

وأردف التقرير بالقول إن الذين يزودون التحالف بالأسلحة متواطئون في جرائم حرب، مطالبًا النائب في حزب المحافظين روبرت هالفون في منطقة هارلو باكتشاف بوصلته الأخلاقية و الإصرار على أن حكومة حزبه تفرض حظراً فورياً على إمداد المملكة العربية السعودية بوسائل التدمير.

قد يعجبك ايضا