المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال زيارته لمسرح جريمة سجن صعدة .. “غيرسلي” يؤكد أن الهجمات على المدنيين غير مقبولة

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

زار الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غيرسلي اليوم الخميس ، مسرح جريمة التحالف بحق نزلاء السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة التي راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح.

 

وخلال الزيارة ، اطلع “غيرسلي ” على أوضاع جرحى الجريمة في المستشفى ، مؤكداً أن الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة تحت القانون الدولي، ومن المهم رؤيتها ليتم وضع إجراءات الضغط على الجهات التي تقوم بذلك.

 

وعبر غيرسلي عن قلقه تجاه جريمة استهداف نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة، وكذلك القصف على الحديدة الذي تسبب في انقطاع خدمة الانترنت.

 

ولفت إلى أنه سيعمل على ايقاف الهجمات التي قد تصيب الكثير من المدنيين، وتحييد بعض المواقف بالتنسيق مع جميع الأطراف.

 

وذكر بأنه أطلع عدد من أعضاء مجلس الأمن على مشكلة الوقود ومنع دخولها، واصفا أزمة الوقود بأسواء أزمة رءاها منذ أتى إلى اليمن.

 

وخلال الزيارة أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس إن التحالف افتتح العام الجديد بجريمة السجن الاحتياطي البشعة ونحن نرفض وندين مثل هذه الجرائم.

 

وقال طاووس” السجن زارته منظمات وزارته أوتشا والصليب الأحمر وآخر زيارة كانت في ٢٨ ديسمبر والجميع يعرف بأن هذا سجن لقضايا مدنية” ، موضحاً أن المستشفيات الآن مليئة بالجرحى في ظل تدني الخدمات الصحية بسبب الحرب والحصار.

 

وأشاد بزيارة المنسق الأممي وبيانه الذي أطلقه قبل يومين، مضيفًا “نتشرف بزيارته للقيام بواجبه الإنساني تجاه هذه الجريمة البشعة”.

 

ودعا ممثل الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم تجاه استمرار التصعيد والجرائم والحصار الاقتصادي”، مشيراً أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف بشكل مباشر خلف استمرار الحرب والحصار.

 

وأكد على ضرورة أن يكون للأمم المتحدة حضور أكثر لها في مسألة إنهاء الحصار المفروض على اليمن.

 

بدوره سلم محافظة صعدة محمد جابر عوض ممثل الأمم المتحدة قائمة ومعروضة بالمنشآت المدنية وضرورة تحييدها من الاستهداف.

قد يعجبك ايضا