المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يُدشن البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل أول وزارة التربية والتعليم، اليوم البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم، التي ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية.

يشارك في البطولة التي تقام بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة ممثلا بإدارة الأنشطة المدرسية، 20 فريقا يمثلون منتخبات مناطق الأمانة ويتنافسون بنظام خروج المغلوب.

وفي التدشين الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف ومدير صندوق النشء ورعاية الشباب عبد الحميد المغربي ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي، أشار الوزير المؤيدي إلى أهمية تفعيل الأنشطة والبرامج الرياضية والمدرسية، في إبراز واكتشاف المواهب.

وأكد الحرص على دعم الشباب وفق الإمكانات المتاحة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية .. مشيدا بما شاهده من عروض كرنفالية وقتالية في الألعاب المختلفة، تؤكد بأن اليمن تمتلك قدرات ومواهب تعزز من الظهور المشرف في المحافل الخارجية.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد القادر المهدي، إقامة الفعاليات، رسالة مدوية للعالم بصمود الشباب والرياضيين في ممارسة أنشطتهم وبرامجهم رغم استمرار وتصعيد جرائم العدوان وتدمير مقدراتهم.

تخلل التدشين بحضور مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة خالد العقبي ونائبه عبد الله المداني عرض كرنفالي للمنتخبات المشاركة في البطولة، وفقرات استعراضية قتالية ورياضية وغنائية للفنان عمار الشيخ وقصيدة شعرية، ورقصة شعبية وإنشادية قدمها طلاب مدارس الوحدة العربية نالت استحسان الحاضرين.

واختتمت الفعالية التي جرت بصالة نادي 22 مايو، بإقامة مباراة استعراضية جمعت عدد من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين ومنتخب مدارس الوحدة العربية.

قد يعجبك ايضا