المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تعرض على لاعب جولف 30 مليون دولار للانضمام لفريقها الانفصالي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “تليغراف” البريطانية بأن السعودية عرضت على لاعب الجولف الشهير إيان بولتر 22 مليون جنيه إسترليني (مايقارب 30 مليون دولار أمريكي) للتخلي عن كأس رايدر. والانضمام إلى جولة جولف المتمردين التي تسعى السعودية لتأسيسها.

وقالت الصحيفة، إنه يتم استدراج إيان بولتر من قبل اتحاد الجولف الممتاز مع السعوديين. الذين يتطلعون إلى تسجيل النصاب القانوني من الأسماء الكبيرة لدائرتهم الانفصالية في أقرب وقت ممكن.
وستينسون، 45 عامًا، هو واحد من أربعة مرشحين ليحلوا محل بادريج هارينجتون كقائد لمباراة العام المقبل في روما في عام 2023 – الآخرون هم زميله السويدي روبرت كارلسون ولوك دونالد وبول لوري، ولكن قيل له إنه يجب أن يضمن أنه لن ينضم SGL قبل شغل المنصب.
وسيلعب كل من بولتر وستينسون في المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع في جدة. حيث كان الحدث الذي تبلغ قيمته 5 ملايين دولار في يوم من الأيام جزءًا من الجولة الأوروبية – منذ تغيير علامتها التجارية لتصبح جولة موانئ دبي العالمية – ولكن بسبب صراع القوى العالمي، أصبح الآن في الجولة الآسيوية.

إنه ليس سوى ملعب آسيوي عادين حيث يدفع السعوديون ما يصل إلى 15 مليون دولار من رسوم الظهور لجذب لاعبين مثل داستن جونسون، وبريسون ديشامبو، وفيل ميكلسون، وتومي فليتوود، ولي ويستوود، وبولتر وستينسون.
وبحسب الصحيفة، فقد سخر نورمان في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء. بإصراره على “أننا لا نبحث عن قتال”. على الرغم من إعلانه أن هذه الغزوة الأولى غير المسبوقة في إنجلترا “مجرد البداية”.
وقال نورمان ، المصنف الأول عالميا سابقا ، “إننا نضع الجولة الآسيوية كقوة جديدة قوية على المسرح العالمي”. “فقط لأن السلسلة الدولية مرتبطة بالجولة الآسيوية ، نريد إيصال رسالة مفادها أنها ليست خاصة بالمنطقة الآسيوية.

وأوضحت الصحيفة أن نورمان شرع في الالتفاف على الذين يعتقدون أن المملكة تستخدم صندوق الاستثمارات العامة – الذي اشترى مؤخرًا نيوكاسل يونايتد – في محاولة “للغسيل الرياضي” لسمعته ، قائلا: “إنه لأمر مخيب للآمال شخصيًا أن ترى بعض الهجمات التي حدثت دون مبرر. إذا حكمت مسبقًا على أي شخص دون معرفة الحقائق ، فحينئذٍ عار عليك.”

وكانت الخطة تقضي بإقناع أفضل اللاعبين في العالم بالحصول على مبالغ ضخمة وإنشاء حلبة عالمية من نوع الفورمولا واحد. ومع ذلك، ذهب بيلي مع قوة الأمريكيين. حيث حصل على ما يقرب من 100 مليون دولار وضمانة للأحداث التي تمت الموافقة عليها – وتركت PGL عالية وجافة.
وبدعم من صندوق الثروة السيادي للمملكة البالغ 500 مليار دولار. قرروا المضي بمفردهم وسرعان ما أقاموا معسكرًا في فلوريدا في محاولة لجذب اللاعبين.

قد يعجبك ايضا