المصدر الأول لاخبار اليمن

السلاح الكيميائي يدخل قائمة الأسلحة المحرمة المستخدمة ضد اليمنيين

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية// كشف موقع “فيترانس تودي” الأمريكي  عن قيام تحالف الحرب ضد اليمن ، باستخدام اسلحة كيميائية ضد المدنيين في مناطق متفرقة من اليمن. واكد الموقع  الامريكي في تقرير ترجمه موقع  ” أفق نيوز ” أن الطائرات الحربية السعودية استخدمت الغاز السام وأسلحة محظورة أثناء الضربات على الأسواق والمناطق المدنية في صعدة […]

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع “فيترانس تودي” الأمريكي  عن قيام تحالف الحرب ضد اليمن ، باستخدام اسلحة كيميائية ضد المدنيين في مناطق متفرقة من اليمن.

واكد الموقع  الامريكي في تقرير ترجمه موقع  ” أفق نيوز ” أن الطائرات الحربية السعودية استخدمت الغاز السام وأسلحة محظورة أثناء الضربات على الأسواق والمناطق المدنية في صعدة واليمن بشكل عام ، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف التقرير أن السعوديين حصلوا على تلك الأسلحة من الولايات المتحدة وبريطانيا وأن الحرب ضد اليمن نجحت في إفقار الملايين ، وتمكين القاعدة في شبه الجزيرة العربية كما تهدد الآن المنطقة بعدم الاستقرار .

وتساءل الموقع من سيحاسب السعودية بجرائمها بحق اليمنيين بينما شنت الولايات المتحدة الامريكية عدوانا على سوريا بادعاءات استخدامها لأسلحة كيميائية لا أساس لها من الصحة .

يذكر أن عدد من المنظمات الحقوقية الدولية كانت قد وثقت إستخدام دول التحالف للقنابل العنقودية والفسفور الأبيض في حربها ضد اليمن.

والتي يضاف لها ما كشف عنه موقع “فيترانس تودي ” عن استخدام الاسلحة الكيميائية ضد المدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا