المصدر الأول لاخبار اليمن

الولايات المتحدة تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على عدة صفقات بيع لأسلحة إلى حلفاء بالشرق الأوسط، بينهم السعودية والإمارات.
وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لـ”البنتاجون”، في بيان أمس الخميس، أن الموافقات تشمل بيعاً محتملاً لنظام لتوزيع المعلومات للسعودية مقابل نحو 23.7 مليون دولار.

وتتضمن صفقة البيع للسعودية 31 وحدة نظام متعدد الوظائف يضم محطة اتصالات وملاحة “MIDS-LVT”، إضافة إلى تحديث أنظمة محطات اتصالات عسكرية.

ولفتت الوكالة إلى أن الموافقات تشمل بيعا محتملا لعتاد عسكري إلى الإمارات، بثمن يقدر بنحو 65 مليون دولار.

وتضم صفقة البيع للإمارات معدات وتجهيزات عسكرية بما في ذلك قطع خاصة للصيانة للمعدات العسكرية، وأجهزة رادارات للتتبع.

وأشار بيان صحفي إلى أن الإمارات تعتزم الحفاظ على أنظمة أسلحة الدفاع الجوي الخاصة بها وفقا لمتطلبات ومعايير الصيانة الأمريكية، حيث ستدعم هذه الصفقة القدرة الحالية للإمارات لردع التهديدات المعادية، ويسهم في اندماجها مع التحالفات التي تقودها الولايات المتحدة.

كما وافقت الخارجية الأمريكية، على بيع عسكري خارجي محتمل، لحكومة الأردن، يضم 16 طائرة مقاتلة من طراز F-16 C/D Block 70، وهي النسخة الأحدث من الطائرة، بنحو 4.21 مليارات دولار.

يأتي القرار بالموافقة على إبرام صفقات سلاح لبعض الدول الحليفة لأمريكا في الشرق الأوسط بعد أيام قليلة من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع رادارات الدفاع الجوي وطائرات “سي-130 سوبر هيركوليس” لمصر، بقيمة إجمالية تزيد على 2.5 مليار دولار.

وأشارت إلى أن عمليات البيع لهذه المعدات العسكرية “لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة”.

جدير بالذكر أنه وعلى الرغم من موافقة وزارة الخارجية، فإن الإخطار لا يشير إلى توقيع عقد أو اختتام المفاوضات.

قد يعجبك ايضا